معلومات جديدة عن بي ام دبليو الفئة الثالثة 2018

تُعتبر  بي ام دبليو الفئة الثالثة أنجح سيارة بي ام دبليو على الإطلاق ، ومؤخراً بدأت تظهر معلومات جديدة حول الجيل القادم من سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة ، المتوقع ظهوره عام 2018.

قبل أسبوعين تقريباً شاهدنا نتائج عملية تحديث سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة الصغيرة ، إلا أن العمل ما زال جارياً على تطوير الجي الجديد من سيارت الفئة الثالثة التي تحمل الاسم الرمزي (G20) ، فيما صرّحت مصادر مقربة من شركة BMW لمجلة (CAR) أن الصانع البافاري يركّز على تطوير "هوية وصناعة وشكل وجودة" السيارة.

ومن المتوقع أن نشاهد مواد عالية الجودة مع تشكيلة واسعة من المواصفات تمنح السيارة قيمة أكبر بالإضافة إلى لائحة طويلة من المواصفات الاختيارية  مثل حزمة القوة الإضافية والمكابح الرياضية الأقوى، إلى جانب عدد من الأنظمة المساعدة كنظام الاصطفاف وتقنية القيادة "شبه الذاتية".

أما النظام الترفيهي المعلوماتي  فسيشتمل على شاشة كبيرة تعمل باللمس مع ميزة التحكم بحركات اليد "الإيماء" وميزة التحكم الصوتي مع شاشات رقمية تنعكس أعلى الزجاج الأمامي.

ومن حيث المحركات، يقول التقرير أن مهندسي بي ام دبليو سيرفعون القدرة الحصانية للمحرك ذي سعة 3 لتر بمقدار 30 حصان و 30 نيوتن.م من عزم الدوران ، أما النسخة الأقوى ام 3 – وام 4 – فستزوّد بمحرك سداسي الاسطوانات مع شاحن كهربائي ونظام حق الماء بترتفع القدرة الحصانية إلى 500 حصان ، كما يُتوقع أن تحتفظ سيارتا بي ام دبليو ام 3 و ام 4 بنظام الدفع الخلفي للعجلات، وقد يكون هنالك نسخة ام 350 اي بقوة 420 حصان.

ومن المرجح أن تطرح بي ام دبليو عدداً من النسخ الهجينة ، واحدة مزودة بمحرك سعة 1.5 لتر يعمل إلى جانب محرك كهربائي بقوة 60 كيلو.واط ، وتتمتع بمدى يصل إلى 48 كم لكل مرة شحن،  والنسخة الأخرى مزودة بمحرك سعة لترين مع محرك كهربائي بقوة 90 كيلو واط ، مع مدى يبلغ 80 كم قبل أن تفرغ بطاريتها.

ملاحظة: الصور عزيزي القارئ لسيارة بي ام دبليو ام 4 (ايكونك لايتس) الاختبارية طراز 2015.