معلومات جديدة قد تخيب أحلام عشاق لكزس LFA

تحظى لكزس بالكثير من الاهتمام مؤخراً بفضل تقديمها لطرازي LC 500 و LC 500H بالإضافة لسيارتها الاختبارية الجديدة لكزس LF-FC التي تقدم لمحة عن سيارة LS 2018 القادمة في المستقبل القريب إن شاء الله، ولكن ماذا عن السيارة الخارقة المنتظرة لتكون بديلة عن لكزس LFA.

يبدو أن على عشاق سيارة LFA الإنتظار لمدة طويلة لم يتم تحديدها بعد، قبل أن نشاهد سيارة لكزس الخارقة القادمة لتنافس سيارات فيراري و لمبرجيني وغيرها من السيارات السريعة ذات الأداء العالي.

يقول رئيس لكزس في أوروبا السيد Alain Uyttenhoven في مقابلة مع مجلة Autocar، "من الممكن أن ننتج  في يوم من الأيام سيارة خارقة أخرى، ولكننا لسنا بحاجة إلى سيارة فائقة الأداء في الوقت الراهن"، ومضى إلى القول "تعتبر LFA رمز من رموز الشركة ولكن لكزس تركز حالياً على إنتاج سيارات أكثر شغفاً وبأسعار معقولة".

وللتذكير فقط أعزاءنا متابعي عرب جي تي، فإن سيارة لكزس LFA الخارقة أنت منها عدد محدود من النسخة بلغ عددها 500 سيارة في العالم، تم صنعها منذ نهاية عام 2010 حتى نهاية عام 2012.

بيعت النسخة الواحدة من سيارة لكزس LFA مقابل مبلغ يزيد عن 373 ألف دولار أمريكي (مليون و 400 ألف ريال سعودي)، وتعتمد هذه السيارة الرياضية الخارقة محرك  V10 سعة 4.8 لتر يولد قوة تصل إلى 552 حصان و 480 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) سداسيّ السرعات من نوع (إيه إس جي)، لتتسارع السيارة الفائقة من 0 إلى 100 كم/س في 3.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 325 كم/س.

ومن ناحية أخرى فإن سيارة لكزس LC 500، التي سبق وغطى فريقنا إطلاقها الرسمي الأول الشهر الماضي ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات، تعتمد على محرك V8 سعة 5 لترات F يولد قوة 467 حصان و 527 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س بأقل من 4.5 ثانية.

بالاعتماد على هذه المعلومات الجديدة يبدو أن لكزس لم تحسم بعد مصير إنتاج طراز بديل عن لكزس LFA.

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...

بي ام دبليو ام 3 جميلة جداً بزيها الأحمر وإطاراتها الذهبية

بي ام دبليو ام 3 – BMW M3 حصلت مؤخراً على جلسة تصوير احترافية بعدما تم تعديل مظهرها الخارجي بلمسات بسيطة جعلتها...