معلومات رسمية تحدد مصير حصول اودي ار 8 على تيربو

زودناكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي مؤخراً بتجربة قيادتنا الأولى للجيل الثاني والجديد كلياً من السيارة الرياضية الخارقة اودي ار 8 2016، واليوم سنقدم لكم معلومات رسمية كشف عنها الصانع الألماني.

حيث أكدت اودي أن سيارتها ار 8 المزودة بمحرك مع تيربو لن تطلق في المستقبل القريب في الأسواق العالمية.

حيث أن اودي ار 8 الجديدة ستحافظ على محرك V10 سعة 5.2 لتر الذي يعمل بتنفس طبيعي كخيار وحيد، يوفر مقدارين من القوة وفقاً لفئة السيارة تصل إلى 540 حصان و 540 نيوتن.متر من عزم الدوران في النسخة الأساسية، وإلى 610 حصان و 560 نيوتن.متر من عزم الدوران في نسخة + التي جربها زميلنا صهيب شعشاعه.

وصرح السيد (Jurgen Konigstedt) رئيس قسم التطوير في شركة اودي، "لدى اودي محركات V6 و V8 و V10، وأداء المحرك ذلت العشر اسطوانات كافي حتى الآن، وبالتالي لا نريد الآن التحول بسرعة إلى محرك التيربو".

وأضاف "محرك اودي ار 8 لا يحتاج إلى المزيد والقوة التي يوفرها التيربو، وخاصة بأن السيارات الخارقة ذات التنفس الطبيعي بوجهة نظري أكثر عاطفة و ذلك بسبب صوتها، بالإضافة إلى الاحساس الذي توفره تعطيه عند التسارع.

ومع ذلك، هناك بعض التقارير التي توفرت لفريقنا في عرب جي تي التي ترجح أن اودي ار 8 عندما تحصل على تيربو لن تستخدم محرك V10، لا تزال هوية المحرك غير معروفة في هذه المرحلة، ولكن الإشاعات تقول بأنه سيكون من خمس اسطوانات سعة 2.5 لتر، أو V6.

وعندما سؤل رئيس قسم التطوير في اودي عن احتمال حصول اودي ار 8 على خيار جديد من صندوق التروس (الجير)، أجاب "سوف تبقى هذه السيارة الخارقة متحفظة على جيرها الحالي اس ترونيك من سبع سرعات أوتوماتيكي ثنائي التعشيق (الكلتش) خلال المستقبل الحالي".

كمارو 2017 تتحول إلى سيارة ليموزين لتتناسب مع الأفراح الأردنية

نتمنى أن تحل الأفراح في كافة دولنا العربية بدلاً من الحروب والمشاكل السياسية، ولنرسم البهجة على وجوهكم الآن أعزاءنا...

أقوى دودج تشالنجر في العالم تقدم عرضاً يحبس الأنفاس

دودج تشالنجر اس ار تي ديمون – Dodge Challenger SRT Demon تعتبر في الوقت الراهن أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات...

الدراجات الهوائية التي يتم قيادتها في العالم الإفتراضي وصلت منطقتنا العربية

أطلقت مجموعة فيتنس اكسبرينس GFX المتخصصة في اللياقة البدنية وبالتعاون مع "ليس ميلز" العلامة التجارية الرائدة...