ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

معلومات رسمية عن الأسطورة القادمة بوغاتي تشيرون

2

ينتظر عشاق السرعة والأداء الرياضي الخارق بفارغ الصبر سيارة بوغاتي تشيرون الطراز البديل عن الأسطورة بوغاتي فيرون، التي توقف إنتاجها بعد بيع 450 نسخة منها ضمن فئاتها المتنوعة مقابل ثروات ضخمة.

واليوم توفر لموقعنا عرب جي تي معلومات رسمية كشف عنها الرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن السيد (مارتن فينتركورن)؛ حيث أكد هذا المصدر الرسمي أن بوغاتي تشيرون ستكون هجينية كما توقعت الصحافة العالمية.

وحسب المعلومات المتوفرة لدينا في عرب جي تي ستمتلك بوغاتي تشيرون محرك W16 سعة 8 لترات بالإضافة إلى محرك كهربائي لتولد السيارة قوة 1500 حصان و 1490 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بصندوق تروس (جير) من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش).

ورغم أن هذه السيارلة القادمة ستحصل على محرك كهربائي وبطاريات ليثيوم إلا أن وزنها سيقل عن سيارة بوغاتي فيرون الحالية البالغ وزنها 1840 كيلوغرام.

تشير التوقعات أن بوغاتي تشيرون ستتسارع من 0 إلى 100 كم/س في ثانيتين فقط بدلاً من 2.5 ثانية التي توفرها سيارة فيرون الحالية، وستبلغ سرعتها القصوى 460 كم/س التي يصعب تسجيلها على أرض الواقع نظراً لعدم وجود عجلات سيارة تتحمل هذا المقدار من السرعة الهائلة.

وبما أن تشيرون ستكون أسطورة خارقة جديدة فمن المؤكد أن مجموعة فولكس فاجن ستصنع عدد محدود منها قد يبلغ 450 نسخة في العالم، وسيزيد سعر السيارة الواحدة عن مليون و 700 ألف دولار أمريكي (6,375,700 ريال سعودي)، لتكون بذلك من نصيب بعض الأثرياء الذين يعشقون السرعة.

ملاحظة: الصور المرفقة في الخبر تخيلية لسيارة بوغاتي تشيرون.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات