معلومات لم نكن نتوقعها عن باغاني وايرا رودستر

سيشهد الشهر القادم إطلاق السيارة الخارقة الجديدة باغاني وايرا رودستر ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات كما أخبرناكم سابقاً أعزاءنا متابعي عرب جي تي، ولكننا حصلنا اليوم على معلومات رسمية صادمة.

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي ستكون النسخة القادمة ذات السقف المكشوف من طراز وايرا أقل وزناً مع شقيقتها الكوبيه الحالية التي يبلغ وزنها 1350 كيلوغرام (بدون إحتساب وزن السوائل)، ويعتبر هذا الأمر غير متوقع حيث أن جميع السيارات الكشف تكون أثقل وزناً من نسخها الكوبيه.

أما الأمر الآخر الذي لم نتوقع وسيكون في سيارة باغاني وايرا رودستر هو قوة محركها الـ V12 سعة 6.0 لتر مع شاحن توربيني مزدوج الذي يتم صنعه من قبل قسم AMG الرياضي في شركة مرسيدس بنز الألمانية، وسيولد هذا المحرك قوة أكبر من المتوفرة في نسختها الكوبيه والبالغة 720 حصان (730 حصان أوروبي PS) و 1000 نيوتن.متر من عزم الدوران.

ترجح مصادرنا الخاصة في عرب جي تي أن قوة محرك النسخة الكشف من طراز باغاني وايرا ستكون 789 حصان (800 حصان أوروبي PS) و 1100 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتكون أرقامه مطابقة للمحرك المتوفر في السيارة الحصرية باغاني وايرا BC التي سبق وحصل زميلنا صهيب شعشاعه على فرصة نادرة بجولة لا تنس على متنها.

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي المزيد من المعلومات عن سيارة باغاني وايرا سبايدر، سنزودكم بها على الفور إن شاء الله.