معلومات مهمة عن سيارة تويوتا الرياضية الجديدة

أطلقت شركة تويوتا اليابانية سيارتها الاختبارية الجديدة  S-FR والتي ظهرت رسمياً في معرض طوكيو الدولي للسيارات الشهر الماضي، وستجسد هذه السيارة مفهوم السيارات الرياضية الصغيرة خفيفة الوزن ذات المحرك الأمامي ذو الدفع الخلفي.

وقال أحد كبار المهندسين في شركة تويوتا: "أن النسخة الإنتاجية من سيارتها الاختبارية S-FR ستزّود بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.2 لتر مع تيربو يولد قوة 115 حصاناً و 185 نيوتن.متر من عزم الدوران".

وأشارت تقارير أخرى أنّ الشركة اليابانية ستطرح تويوتا S-FR بمحرك آخر من 4 اسطوانات سعة 1.5 لتر بتقنية الحقن المباشر أي "تلقائي التزود بالوقود" وسيكون بقوة 130 حصان و148 نيوتن.متر من عزم الدوران وسيرتبط كلا المحركان بصندوق سرعات يدوي من ست سرعات.

ومع أن هذه القوة ليست بكثيرة إلا أن وزن هذه السيارة الرياضية الصغيرة سيبلغ 1,000 كيلوغرام، لذلك يجب أن تكون هذه القوة كافية لهذه السيارة ذات الدفع الخلفي للعجلات، وتتمتع S-FR بأبعاد مميزة حيث يبلغ طولها 3990 ملم وبعرض 1695 ملم وارتفاع يبلغ 2480 ملم.

وتتميز هذه السيارة بمقصورة داخلية بسيطة تحتوي على لوحة عدادات رياضية فريدة وكونسول وسطي بتصميم بسيط بالإضافة إلى مداخل USB وزر إيقاف وتشغيل المحرك.

كما وأعلنت تويوتا أنها ستبدأ ببيع S-FR لاحقاً عام 2016 إن شاء الله.