ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

منع بيع سيارات مرسيدس الكشف في ألمانيا بعد معركة قضائية

1

خسرت شركة دايملر الألمانية المالكة لعلامة مرسيدس بنز معركة قضائية بشأن نزاع حول براءات الاختراع في ألمانيا، ولم تعد قادرة على بيع السيارات المكشوفة مع نظام AIRSCARF لتهوية المقاعد.

وبعد إجراءات قانونية طويلة امتدت ما يقرب من عشر سنوات، قضت محكمة ألمانية بأن دايملر خالفت حقوق براءات الاختراع بتصميم نظامها للتدفئة على مستوى الرقبة، دخل الحكم حيز التنفيذ يوم الثلاثاء بعد فوز صاحب براءة الاختراع Ludwig Schatzinger المعركة القانونية مع دايملر.

ونتيجة لهذا القرار، فلم يعد بالإمكان بيع سيارات مرسيدس الكشف في ألمانيا المزودة بنظام AIRSCARF. وبالإضافة إلى ذلك، فعلى دايملر أيضاً أن تقدم تقريراً بعدد سيارات الكشف التي تم بيعها والمزودة بهذه الميزة حيث ستضطر لدفع تعويضات. 

ووفقاً لمجلة Automobilwoche، فإن حوالي ثلثي سيارات مرسيدس الكشف المباعة في ألمانيا مزودة بهذا النظام، لذلك من المحتمل أن تواجه دايملر فاتورة كبيرة من التعويضات التي ستدفعها.

ليس ذلك فحسب، ولكن على مرسيدس أن تقوم بتعطيل نظام AIRSCARF في جميع السيارات الجديدة والمستعملة غير المباعة بعد في ألمانيا، وسوف تضطر إلى سحب جميع الإعلانات المحلية المتعلقة بنظام التدفئة على مستوى الرقبة.

“إنني مندهشة” بهذه الكلمات وصفت المتحدثة باسم مرسيدس الحكم الذي سبب صدمة للشركة بعد هذه المعارك القانونية.

أما الجانب المشرق لدايملر فهو أنه في يوم 25 ديسمبر من هذا العام سوف تنتهي مخالفة حقوق براءات الاختراع، وبالتالي سيسمح لمرسيدس ببيع السيارات المجهزة بنظام AIRSCARF في سوقها المحلي مرة أخرى.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات