Search
Close this search box.

من الصعب تصديق السرعة الهائلة التي تمتلكها هذه السيارة الصينية الخارقة

سبق وأخبرناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن السيارة الصينية الخارقة Nio EP9 تحمل لقب أسرع سيارة كهربائية في العالم، واليوم سنزودكم بفيديو نشر على موقع الفيسبوك يوضح لكم سرعة هذه السيارة الصينية الجديدة على حلبة كوتا في ولاية تكساس الأمريكية، حيث تقام إحدى سلسلة سباقات جائزة العالم للفورمولا 1.

وكما هو واضح تمكنت السيارة الصينية الجديدة Nio EP9، التي تعتمد على الطاقة الكهربائية فقط، من قطع مضمار حلبة كوتا الأمريكية خلال 2:40.33 دقيقة وبسرعة وصلت إلى 257 كم/س (160 ميل/س)، وسبق وأخبرناكم متابعي عرب جي تي أن هذه السيارة الكهربائية تمكنت في السابق من اجتياز مضمار حلبة نوربورغرينغ خلال 7:05 دقيقة، كما قطعت حلبة بول ريكرد الفرنسية في 1:52.78 دقيقة لتحطم الرقم القياسي.

ومن الجدير بالذكر أن السيارة الصينية Nio EP9 من صنع شركة NextEV، التي تشارك في تحدي سباقات الفورمولا اي الكهربائية، وسبق أن عرفنا زميلنا مصعب شعشاعة على هذا السباق العالمي المتطور عندما تواجد في إحدى حلقات برنامج تغطية خاصة مع فريق جاكوار.

وتعتمد سيارة Nio EP9 على محرك كهربائي يولد طاقة ا ميجا واط أي ما يعادل 1,360 حصان، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 2.7 ثانية، وتصل إلى سرعة 200 كم/س في 7.1 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 313 كم/س.

السيارة الصينية

سيارة صينية كهربائية

كما تشير المعلومات الرسمية المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن عملية شحن هذه السيارة بالكهرباء تستغرق إلى 45 دقيقة.

ومازال الصانع الصيني لم يحدد السعر المتوقع لسيارة Nio EP9.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم الخاص بسرعة السيارة الصينية الكهربائية Nio EP9 بعد مشاهدة الفيديو المرفق بهذا الخبر، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع