مهندس من فيات كرايسلر يستعد لتحطيم رقماً قياسياً في السرعة

يستعد مهندس طاقة من مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز للتوجه إلى صحراء بونفيل سولت فلاتس الملحية في أمريكا خلال بضعة أشهر في محاولة لتحطيم رقم قياسي آخر للسرعة الأرضية.

إن هدف كين هاردمان ليس فقط تحطيم الرقم القياسي الحالي للسرعة القصوى لسيارة ستريم لاينر سعة 3.0 لتر، بل لتسجيل رقم أعلى من ذلك بكثير.

حتى إذا فشل، فسيبقى اسم هاردمان في كتب الأرقام القياسية: فهو يحمل الرقم القياسي الحالي لسيارات ضمن فئة 468 كم/س، أما هدفه هذه المرة هو أن يتجاوز سرعة 644 كم/س، والتي من شأنها أن تجعل منه واحداً من بضعة أشخاص فقط قادوا هذه السيارات بتلك السرعة.

ترعى دودج من مجموعة فيات كرايسلر سيارة هاردمان الستيم لاينر والتي يبلغ طولها حوالي 7.5 متر، ولا يجب أن يكون ذلك مفاجأة لأن محركها قد أخذ من دودج نيون منذ زمن بعيد.

إن سيارة الرقم القياسي تستخدم محرك سعة 2.1 لتر بأربع اسطوانات، ولكن تم تعزيز أداءه بشكل كبير مع تيربو تشارجد و سوبر تشارجر وذلك لتعزيز القوة الحقيقية على مرحلتين.  يندمج نظام تيربو تشارجر و سوبر تشارجر مع مبردين من الماء المثلج ليدفع الهواء الكثيف داخل مداخل الهواء للحصول على أكبر قدر من القوة، و بالطبع يمكن أن تتخيل كمية الوقود الهائلة التي تستهلكها المركبة.

عندما لا يعمل على سيارته ستريم لاينر، فإن هاردمان يعمل في تطوير توليد الطاقة في مجموعة فيات كرايسلر، وتقول الشركة الأمريكية بأنه قد عمل على كل محرك تنتجه الشركة حالياً ويسير على الطرق.

من الجيد أن نعلم أن هناك مهندسين يجري الإبداع في عروقهم لهذا الحد في مجموعة فيات كرايسلر.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع