مواصفات بي ام دبليو X4 طراز 2015

منذ خمسة عشر عاماً، طرحت شركة بي ام دبليو فئة سيّارة النشاطات الرياضية مع إطلاق سيارة X5 عام 1999. وما بدأ كطراز واحد تحوّل في ما بعد إلى مجموعة X شاملة، تضمّ طرازات X1 و X3 و X5 و X5 M و X6 و X6 M، وسينضم طراز بي ام دبليو X4 إلى هذه المجموعة في شهر يوليو القادم.

تجمع بي ام دبليو X4 الجديدة بين أداء السيارة الرياضية المذهل وتعدّد استخدامات سيّارة النشاطات الرياضية مع أناقة السيارة الكوبيه، مع امتلاكها لتصميم هجومي مماثل لشقيقتيها بي ام دبليو X6 و بي ام دبليو X3 ولكن مع فرق الارتفاع.

وتجمع مقصورة X4 الرحبة بين المواصفات الرياضية والحصرية مع الوظائف متطوّرة. فكل عنصر تحكّم موجّه نحو السائق لتأمين أقصى درجات الراحة والسهولة. ويستمتع ركاب السيارة الجديدة بموقع جلوس مرتفع في المقاعد الأمامية والخلفية.

جهزت بي ام دبليو X4 بمواصفات نظام BMW ConnectedDrive الذي يشمل باقة من أنظمة مساعدة السائق بمستويات ملفتة من السلامة والراحة والترفيه والمعلومات، وتشمل هذه المواصفات شاشة علوية على الزجاج الأمامي عالية الوضوح وملوّنة تعرض كل معلومات القيادة المهمة وأنظمة المساعدة أمام ناظرَي السائق. ويجتمع الجيل الأحدث من نظام الملاحة المحترف ونظام التوجيه ECO PRO مع نظام جهاز التحكّم اللمسي iDrive الذي يسمح بإدخال النصوص، كوجهات الملاحة بسهولة.

ويمكن تحسين السلامة والراحة من خلال التجهيزات الراقية الاختيارية، وتشمل نظام دعم الإضائة العالية، ونظام مساعدة السائق Driving Assistant Plus الذي يشمل وظائف التحذير من المشاة والاصطدام ومثبت السرعة النشط المزوّد بخاصيّة الوقوف والانطلاق ونظامLane Departure Warning لتحذير السائق عند الانحراف عن المسار. ومن الخيارات المتاحة أيضاً نظام Lane Change Warning لتحذير السائق عند تغيير المسار، ونظام رؤية المحيط Surround View ، ونظام ركن السيارة، الذي يوجّه السيارة ذاتياً لتركن في مساحات ركن موازية للطريق.

ستتوافر سيارة بي ام دبليو X4 طراز 2015 بنسختين؛ الأولى X4 xDrive35i مزودة بمحرك سداسي الاسطوانات متصل بشاحن توربيني مزوج سعة 3.0 لتر يولد قوة 306 حصان لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.5 ثانية، النسخة الثانية X4 xDrive28i مع محرك رباعي الاسطوانات متصل بشاحن توربيني مزوج سعة 2.0 لتر يولد قوة 245 حصان لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 6.4 ثانية.

وحسب المعلومات التي توفرت سابقاً لفريقنا في عرب جي تي خلال فعاليات معرض نيويورك للسيارات فسيبدأ ثمن هذه السيارة من 48,925 دولار أمريكي ما يعادل 183,474 ريال سعودي.

كمارو 2017 تتحول إلى سيارة ليموزين لتتناسب مع الأفراح الأردنية

نتمنى أن تحل الأفراح في كافة دولنا العربية بدلاً من الحروب والمشاكل السياسية، ولنرسم البهجة على وجوهكم الآن أعزاءنا...

أقوى دودج تشالنجر في العالم تقدم عرضاً يحبس الأنفاس

دودج تشالنجر اس ار تي ديمون – Dodge Challenger SRT Demon تعتبر في الوقت الراهن أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات...

الدراجات الهوائية التي يتم قيادتها في العالم الإفتراضي وصلت منطقتنا العربية

أطلقت مجموعة فيتنس اكسبرينس GFX المتخصصة في اللياقة البدنية وبالتعاون مع "ليس ميلز" العلامة التجارية الرائدة...