ميتسوبيشي اوتلاندر سبورت 2016 تظهر بشكل رسمي

بعدما شاهدنا الإعلان التشويقي في بداية الشهر، عرضت الشركة اليابانية ميتسوبيشي وبشكل رسمي سيارتها اوتلاندر سبورت 2016 ضمن فعاليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات.

وحظيت سيارة السبورت العائلية بعدة تعديلات وتحسينات طفيفة شملت تصميمها الخارجي والداخلي، حيث تبدو هناك الواجهة الجديدة والمرايا الجانبية بتصميم جديد أيضاً مدمج بها مؤشرات الانعطاف مع أضواء LED، وتجلس السيارة على مجموعة جديدة من الإطارات بقياس 18 إنش.

أمّا المقصورة الداخلية فقد زوّدت ميتوسبيشي اوتلاندر سبورت 2016 بعجلة قيادة جديدة، وقماش جديد للمقاعد، بالإضافة إلى تصميم جديد للوحة نظام التكييف، ونظام عرض للمعلومات جديد بقياس 6.1 إنش، ومرآة للرؤية الخلفية بخاصية التعتيم التلقائي، هذا بالإضافة لوجود معايير السلامة المتعددة مثل سبع وسائد هوائية، ونظام ASC للتحكم الآلي في الاتزان.

وعلى صعيد القوة فتأتي اوتلاندر سبورت الجديدة بمحرك أساسي رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر يولد قوة 148 حصان و 196 نيوتن.متر من عزم الدوران، وهناك محرك آخر أكبر بسعة 2.4 لتر وينتج قوة 168 حصان و226 نيوتن.متر من عزم الدوران، وبناءً على خيارات المحركات والأداء، ميتسوبيشي تقدم خيارات صناديق التروس (الجير) يدوي من 5 سرعات، أو أوتوماتيكي CVT تتباعي.

وعلى الرغم من التعديلات والتحسينات التي شهدتها اوتلاندر سبورت إلا أنّ سعرها بقي على حاله حيث يبدأ من 19,595 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 73,485 ريال سعودي.