ميتسوبيشي تقدم نسخة جديدة من ايفو 10

هذه سيارة (ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن X) الجديدة كليا والتي تم صنعها لاحتفال بأربعين عاماً على وجود هذه السيارة المميزة في بريطانيا.

وتحمل السيارة اسم (ميتسوبيشي FQ-400)، وكما يوحي اسمها فهي مزودة بمحرك سعة لترين مع شاحن توربيني يولد قوة 440 حصان و 412 باوند- قدم ، يتم إرسالها إلى العجلات عبر ناقل تروس أوتوماتيكي سداسي السرعات مزدوج التعشيق.

ويستطيع المحرك ذو الأربع اسطوانات توليد هذه القوة الجبارة بفضل وحدة تحكم إلكترونية معدلة و نظام عادم أنبوبي من نوع (جانسبيد) وأنابيب هوائية جديدة بالإضافة إلى شواحن توربينية أكبر من نوع HKS مع حزمة من الأنابيب لنظام التبريد.

وتتمتع السيارة أيضاً بنظام تعليق مخفض، مع نوابض من نوع (إيباخ) ومكابح من نوع (ألكون) بست اسطوانات أمامية و إطارات جديدة من نوع BBS قياس 18 إنش، كما تشتمل التغييرات الخارجية على أضواء (بايزينون) أمامية و أضواء ضباب وماسحات زجاج أمامي من النوع المستخدم في السباقات.

ومن الداخل سيتمتع السائق بمقاعد جلدية مستقلة من نوع (ريكارو)، مع نظام صوتي من ثماني اسطوانات ونظام ملاحة مع شاشة تعمل باللمس قياس 7 إنش بالإضافة إلى  مقود رياضي مغطى بالجلد.

وتتوفر ميتسوبيشي لانسر إيفوليوشن X FQ-440  حصرياً باللون الأبيض الثلجي ولن تباع إلا في أسواق المملكة المتحدة، كما سيقتصر الإنتاج على 40 نسخة فقط ستباع الواحدة منها بـ50,000 جنيه استرليني، ولكن الجديد هو أن ميتسوبيشي ستضع جهازاً لتسجيل المعلومات الأدائية على متن FQ-440 ، ومن خلال الإطلاع على معلومات مثل أسلوب القيادة و الأداء و المكان و تشخيص حالة المركبة، ستستطيع (ميتسوبيشي) إبطال الكفالة في حال قدت السيارة بتهور!

ويُذكر عزيزي القارئ أن ميتسوبيشي كانت قد أصدرت نسخة FQ  من طراز إيفوليوشن VIII عام 2005، تتمتع بقوة 411 حصان وبتسارع فائق يمكنها من مجاراة أسرع سيارات العالم حيث تصل من الثبات إلى سرعة 100 كم/س في 3 ثوانٍ فقط ، ومن الثبات إلى سرعة 160 كم في 9 ثوان، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 281 كم.

إلا أن الشركة اليابانية لم تعلن بعد عن الأرقام الأدائية لطرازها الحصري الجديد إيفوليوشن X FQ-440 .

فريق عرب جي تي بانتظاركم في معرض دبي الدولي للسيارات 2017

معرض دبي الدولي للسيارات هو أكبر معرض للسيارات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويقام مرة كل عامين في مركز دبي...

سيارة معدلة تعتقد نفسها دبابة يومية الاستخدام

حتى الأطفال يعلمون أن الدبابات هي مركبات خاصة بالجيوش فقط، ولكن جنون التعديل وصل إلى حد يصعب وصفه لنقدم لكم اليوم...

لاند روفر ديفندر ستعود بنسخة غير متوقعة تواكب المستقبل

لاند روفر ديفندر توقف إنتاجها رسمياً مع بداية شهر فبراير من عام 2016 ، عندما أطلقت الشركة البريطانية لاند روفر السيارة...