ميتسوبيشي eX تكشف عن المستقبل مع إطلاقها

بعدما نشرت شركة ميتسوبيشي اليابانية صور سيارتها الاختبارية eX بداية شهر اكتوبر، قامت بإطللاقها بشكل رسمي مؤخراً ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات.

تعتبر ميتسوبيشي eX أول سيارة SUV كهربائية من صنع شركة ميتسوبيشي، وتعمل هذه السيارة الاختبارية الجديدة بنظام دفع كهربائي متطور وتمتلك هوية رياضية تجمع بين قوة سيارات الدفع الرباعي ودينامية سيارات الكوبيه.

أما بالنسبة لحجم وتصميم سيارة ميتسوبيشي eX الاختبارية فهو يوحي بأنها قد تمثل البديل القادمم لـطراز ASX، أو أنها سيارة أكبر حجماً سيتم تقديمها بين طرازي ميتسوبيشي اوتلاندر و ميتسوبيشي اوتلاندر سبورت، ونلاحظ أنّ إسم السيارة مكّون من حرفين حيث يشير الحرف الأول e إلى الدفع الكهربائي، بينما الحرف X يشير إلى فئة الكروس أوفر.

وتوظف eX الجيل القادم والجديد للدفع الكهربائي EV من ميتسوبيشي ويتضمن بطاريات تتسم بمخزونها الكهربائي العميق، وتعمل على تشغيل محركات مدمجة بحجمها وفائقة بأداءها، وتتميز بوزنها الخفيف.

وتأتي ميتسوبيشي eX مجهّزة بمحركين كهربائيين ونظام دفع رباعي، وبحسب ميتسوبيشي يمكن لـ eX أن تقطع مسافة 400 كيلومتر قبل الحاجة لإعادة شحن بطارياتها، كما أنها مزودة بتقنيات سلامة عديدة.

زوّدت السيارة بنظام S-AWC للتحكم المثالي بالعجلات بما يضمن نمط تحكم وأداء يرتقي إلى توقعات العملاء من حيث الاستجابة ودقة الحركة والتوجيه.

شاركونا أعزاءنا متابعي برأيكم الخاص بسيارة ميتسوبيشي eX الاختبارية الجديدة، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.