ميني تكشف رسميا عن سيارة هاتشباك بخمسة ابواب

كشفت ميني رسمياً عن أول طرازاتها من فئة (هاتشباك) بخمسة أبواب، والذي من المقرر أن تطرحه الشركة للبيع خريف هذا العام.

العضو الثاني الذي سينضم إلى عائلة ميني الجديدة بالكامل هو عبارة عن سيارة بتصميم ذي خمسة أبواب، أطول بـ72 ملم من الطراز الحالي، وساهمت هذه الزيادة في الطول في توفير المزيد من المساحة للأقدام في الخلف كما زادت مساحة الرأس أيضاً.

ولا يوجد الكثير من الاختلافات من حيث التصمي، حيث يبدو طراز (هاتشباك) الجديد كالنسخة العادية، وهو ما قصدت (ميني) صنعه للحفاظ على الشكل الأصلي، ولكن يبدو أن الوصول إلى المقاعد الخلفية صعب قليلاً بسبب الأبواب الخلفية القصيرة.

كما زاد عرض ميني الجديدة بمقدار 61 ملم من الداخل ، بينما بلغت سعة تحميل الصندوق الخلفي 278 لتر ، أي أكثر بـ67 لتر من النسخة ذات الثلاثة أبواب، وعند طي االمقاعد الخلفية ترتفع السعة إلى 941 لتر، بسبب الأبعاد الجديدة .

وستستخدم سيارة ميني ذات الخمسة أبواب نفس المحركات المستخدمة في شقيقتها ذات الثلاثة أبواب، وهي محرك ثلاثي الاسطوانات سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 134 حصان و 220 نيوتن.م من عزم الدوران، ومحرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 190 حصان و 280 نيوتن.م من عزم الدوران بالإضافة إلى محركين آخرين يعملان على الديزل.

ووفقاً لنوع المحرك، توفر ميني إمكانية الاختيار بين صندوق تروس يدوي بست سرعات أو صندوق تروس (Steptronic) بست سرعات أو صندوق تروس (Steptronic) رياضي.

وأعلنت (ميني) عن الأسعار في بريطانيا، حيث يبدأ سعر طراز كوبر الابتدائي 15,900 جنيه استرليني (99,850 ريال سعودي)، وبعده طراز (كوبر D) بسعر 17,050 جنيه استرليني (107,000 ريال سعودي) و طراز (كوبر S) بسعر 19,255 جنيه استرليني (120,900 ريال سعودي) ، وفي النهاية طراز (كوبر SD) بسعر 20,050 جنيه استرليني (125,900 ريال سعودي)

وسيبدأ تسليم سيارة (ميني هاتشباك) ذات الخمسة أبواب طراز 2014 في خريف هذا العام عندما يبدأ الإنتاج في مصنع الشركة في أكسفورد.

كمارو 2017 تتحول إلى سيارة ليموزين لتتناسب مع الأفراح الأردنية

نتمنى أن تحل الأفراح في كافة دولنا العربية بدلاً من الحروب والمشاكل السياسية، ولنرسم البهجة على وجوهكم الآن أعزاءنا...

أقوى دودج تشالنجر في العالم تقدم عرضاً يحبس الأنفاس

دودج تشالنجر اس ار تي ديمون – Dodge Challenger SRT Demon تعتبر في الوقت الراهن أقوى نسخة إنتاجية من سيارة العضلات...

الدراجات الهوائية التي يتم قيادتها في العالم الإفتراضي وصلت منطقتنا العربية

أطلقت مجموعة فيتنس اكسبرينس GFX المتخصصة في اللياقة البدنية وبالتعاون مع "ليس ميلز" العلامة التجارية الرائدة...