ميني تكشف عن أكبر سيارة في تاريخها

تحمل سيارات ميني هوية مختلفة عن معظم السيارات تجعل منها محط أنظار الجميع رغم صغر حجمها، واليوم سنعرفكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي على أكبر سيارة انتجتها شركة ميني البريطانية المملوكة من قبل مجموعة بي ام دبليو الألمانية.

حيث تم الكشف عن سيارة ميني كلبمان 2016 بجيلها الثاني الجديد كلياً مؤخراً على الشبكة العنكبوتية، قبل أن يتم إطلاقها الرسمي ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات الذي سيقام في شهر سبتمبر القادم إن شاء الله.

يبلغ طول سيارة ميني كلبمان 2016، صاحبة لقب أكبر سيارة ميني على الإطلاق، 4223 ملم وعرضها 1800 ملم وإرتفاعها 1450 ملم، مما يعني أنها أطول بـ 260 ملم وأعرض بـ 161 ملم وأكثر إرتفاعاً بمقدار 24 ملم من ميني كلبمان القديمة.

وحصلت سيارة كلبمان 2016 على هذه الزيادة الكبيرة في الحجم بفضل إضافة بابين خلفيين لتتسع إلى خمسة ركاب، كما تم إضافة بابين لفتح لصندوقها الخلفي يمكن التحكم بهما عن بعد.

ومن المؤكد أن سيارة ميني كلبمان الجديدة حافظت على هوية سيارات ميني المتعارف عليها.

تتوفر سيارة ميني كلبمان 2016 بخيارين من المحركات التي تعمل على البنزين؛ محرك ثلاثي الاسطوانات سعة 1.5 لتر مع شاحن توربيني يولد قوة 134 حصان، ومحرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن توربيني يولد قوة 189 حصان.

تتصل جميع محركات سيارة كلبمان الجديد بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات، أو أوتوماتيكي من ثماني سرعات.

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيك بحجم أكبر سيارة ميني في التاريخ، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.