نشر صور فورد اس ماكس 2015 قبل إطلاقها

كشفت فورد رسمياً عن الجيل الثاني من سيارة اس ماكس قبل ظهورها العلني الأول المقرر خلال فعاليات معرض باريس القادم.

وكانت الشركة الأمريكية قد عرضت نسخة تجريبية من سيارة فورد اس ماكس في معرض جنيف للسيارات عام 2013 لتقدم لمحة عن سيارتها الجديدة التي تتسع لسبعة ركاب ، حيث تتمتع سيارة فورد الجديدة بكثير من الملامح التصميمية لسيارة فورد فوكس وسيارة فورد فييستا، ومن أبرز التغييارت مقارنة بالطراز السابق هنالك الشبك الأمامي الكرومي على شكل شبه منحرف والأضواء الأمامية ذات التصميم الفني.

وجاءت سيارة فورد اس ماكس الجديدة معتمدة على طراز فورد مونديو كقاعدة تصميمية، كما تتمتع السيارة بعدد من المواصفات العملية، مثل المقاعد القابلة للطي في الصف الثاني والثالث التي تستخدم للمرة الأولى في هذه الفئة ، وباب الصندوق الخلفي الذي يفتح بطريقة أوتوماتيكية.

كما عملت فورد على تزويد المركبة بوسائد جانبية في الخلف وعمود مقود يمكن تعديله كهربائياً ومقاعد أمامية مدفأة ومبردة.

ولم تؤكّد الشركة معلومات المحركات حتى الآن، ولكن من المرجح أن يتم طرح فورد اس ماكس الجديدة بمحرك ديزل سعة لترين يولد قوة 118 حصان ويتصل يصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات، بينما ستتوفر النسخ الأقوى (148 و 177 حصان) من نفس المحرك بصندوق تروس (جير) يدوي بست سرعات أو جير أوتوماتيكي بقابض مزدوج.

أما من حيث محركات البنزين فمن المتوقع استخدام محرك (إيكوبوست) سعة 1.5 لتر يولد قوة 158 حصان و محرك إيكوبوست سعة لترين بقوة 237 حصان ، ومن المتوقع أن تُزود سيارة فورد هذه من فئة المركبت متعدد الاستعمالات (فان) بنظام الدفع الرباعي للعجلات للمرة الأولى.

مواصفات وأسعار فورد اس ماكس 2015 بالتفصيل، سيتم الإعلان عنها في معرض باريس الدولي للسيارات ، حيث يُتوقع أن تبدأ مبيعات السيارة في صيف 2015 ، ويُتوقع أن يبلغ سعر فورد اس ماكس 2015 قرابة 30 ألف يورو .