نظام جديد ستحصل عليه كورفيت قبل كمارو و CTS-V

هناك شيء جديد سيحصل عليه الجيل السابع والحالي من طراز شيفروليه كورفيت، فبل إطلاق الجيل الثامن من هذه السيارة الرياضية الأمريكية كورفيت C8 المتوقع أن يكون خلال نهاية 2018 أو بداية 2019.

وفقاً لأجدد معلومات توفرت لفريقنا في عرب جي تي قامت شركة جنرال موتورز المالكة لعلامة شيفروليه بتسجيل براءة اختراع جديدة خاصة بطراز كورفيت، وسنراها بالتحديد إن شاء الله في سيارة كورفيت ZR1 القادمة لتكون أقوى نسخة من طراز كورفيت C7 ستينغراي.

وتتمثل براءة الاختراع الجديدة هذه بـ "تحديد ارتفاع السيارة" ويشتمل هذا النظام على تحسين الايروديناميكية الهوائية وفقاً لتغيير وضعية العجلات بالنسبة لهيكل السيارة القابل للتعديل، ويشمل هذا الاختراع أيضاً كما توضح الصور المرفقة بهذا الخبر على مشتت هواء أمامي وفتحات تهوية على غطاء المحرك وبالإضافة لذلك يوجد شبك أمامي معدل وجناح خلفي ومشتت هواء خلفي.

كورفيت

رسمة عن نظام الايرودينايميكة الذي ستمتلكه كورفيت ZR1

وبالتأكيد لا تعتبر جنرال موتورز مصنع السيارات الوحيد الذي يوفر هذا النظام في الايروديناميكة النشطة الخاصة بسياراتها الرياضية، إلا أنها ستوفر هذا النظام بطريقة جديدة مقارنة مع الأنظمة الحاليةالتي  تعتمد على سرعة السيارة أو على وضعية دواستي البنزين والمكابح لتحديد وضعية الأجزاء الايروديناميكية النشطة، حيث أن الصانع الأمريكي قرر أن يكما هذا النظام عمل أنظمة التعليق ليتكيف مع وضعية القيادة بشكل أفضل.

وتشير مصادرنا في عرب جي تي أن كورفيت ZR1 ستكون أول من يمتلك هذا النظام لتزود به لاحقاً كلاً من شيفروليه كمارو و كاديلاك CTS-V.

وكما يعلم متابعي موقعنا عرب جي تي ستصبح سيارة كورفيت في جيلها الثامن القادم مزودة بمحرك وسطي، أما سيارة كورفيت ZR1 القادمة خلال هذا العام إن شاء الله ستعتمد على محرك LT4 V8 سعة 6.2 لتر مع سوبرتشارجد مماثل للمستخدم في سيارة كمارو ZL1 2017، ولكننا نعتقد أن قوة هذا المحرك ستزيد عن 700 حصان.

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي المزيد من المعلومات عن كورفيت ZR1 أو كورفيت C8 القادمتين سنزودكم بها على الفور إن شاء الله.

هونداي i30 Fastback سيارة جديدة كلياً تتميز بتصميمها

بعد الكشف عن هونداي i30 N موديل 2018، أول سيارة إنتاجية يقدمها قسم N الرياضي لدى الصانع الكوري هونداي موتورز، تم نشر...

تفاصيل جديدة تتعلق بالقوة الهائلة التي ستمتلكها لكزس LC F

سبق وأخبرناكم متابعي موقعنا عرب جي تي أن الصانع الياباني لكزس حجز اسم لكزس LC F كعلامة تجارية رسمية له، وستكون هذه...

BMW الفئة الثامنة رودستر 2019 تستعرض سرعتها سراً

سبق والتقى فريقنا في عرب جي تي بسيارة BMW الفئة الثامنة الاختبارية عندما تم إطلاقها لأول مرة في العالم قبل إنتهاء شهر...