نيسان باترول ديزيرت ايديشن تظهر لأول مرة في العالم

شهدت منصة شركة نيسان في معرض دبي الدولي للسيارات الإطلاق العالمي الأول لسيارة نيسان باترول ديزيرت ايديشن - طراز الصحراء باللغة العربية - ، حيث يتواجد فريقنا في عرب جي تي لنقل هذا الحدث العالمي.

وتعتبر هذه فئة جديدة من طراز نيسان باترول تم تطويرها بالتعاون مع الدكتور محمد بن سليم، الشخصية الأشهر والأكثر تأثيراً في عالم رياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط.

وتنفرد هذه النسخة من باترول بشعارات Desert Edition و MBS وقد تم بناؤها على قاعدة باترول LE، وزودت بمحرك V8 سعة 5.6 لتر يولد قوة 400 حصان و 560 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيك من سبع سرعات يمكن تبديل نسبها يدوياً، خصوصاً أنها مزودة بنظام لتعديل دوران تروس نسبها تبعاً لدوران المحرك، الأمر الذي يساهم في زيادة متعة قيادتها مهما كانت نوعية الدرب الذي تسلكه.

ومع مساهمة الدكتور بن سليم في عملية تطوير نيسان باترول "ديزيرت إيديشن" ، باتت هذه السيارة تتحلى بقدرات إستثنائية. فقد تم تعديل معايير عمل تعليقها بعد إجراء تجارب مكثفة على المسالك الصحراوية.

ومن التجهيزات التي نالتها نيسان باترول ديزيرت إيديشن، أغطية خاصة للمكونات السفلية من الهيكل لحمايتها من الحجارة والحصى والإرتطامات، كذلك تم تزويد نسخة الصحراء من نيسان باترول بنظام لإعادة نفخ العجلات عند العودة إلى الطرق المعبدة يمكن إستعماله من دون الخروج من السيارة، إضافة إلى تجهيز “Bead Lock” الذي يُبقي العجلات في مكانها الصحيح حول الإطارات المعدنية حتى عند خفض ضغظ الهواء فيها إلى أقصى الحدود والإلتفاف بسرعات عالية.

ولتعزيز قدرات محبي القيادة على الدروب الوعرة، تم تجهيز نيسان باترول ديزيرت إيديشن بنظام ملاحة متطور يتوفر كجزء من مجموعة تجهيزات التسلية والمعلوماتية التي تضم كاميرات أمامية وخلفية، إضافةً الى نظام بلوتوث للإتصالات اللاسلكية.

أما من الخارج، فقد تم تزويد هيكل نيسان باترول ديزيرت إيديشن بفتحات إطارات كبيرة ونافرة تساهم في تعزيز شخصيته الرجولية، وتعمل على حماية الهيكل الجانبي من المكونات المتطايرة من المسالك الحصوية. كذلك، ستتوفر هذه السيارة مع صفائح خاصة لمساعدة السيارة للخروج من الرمال الناعمة وحبل مطاطي يمكن لسائق نيسان باترول ديزيرت إيديشن أن يستعمله في حال أراد قطر أي سيارة عالقة في الرمال.

يذكر أن نيسان باترول ديزيرت إيديشن ستتوفر بسعر يراوح في حدود 69,430 دولار أميركي (260,370 ريال سعودي) في دول مجلس التعاون الخليجي وأن هذا السعر قد يتبدل بين سوق وأخرى.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...