نيسان تتعاون مع وكالة ناسا لتختبر وتطلق سيارات ذاتية القيادة

أعلنت شركة نيسان اليابانية من خلال فرعها في أميركا الشمالية أنها تعاقدت مع وكالة ناس الفضائية، لإنشاء شراكة لمدة خمس سنوات يتم خلالها العمل بين الطرفين على تطوير أنظمة القيادة الذاتية وتجهيزها للإستعمالات التجارية.

وسيركز الباحثون في مركز نيسان للبحوث والتطوير والموجود في منطقة وادي السيليكون، وبالتعاون مع عاملي وكالة ناسا المتخصصين في مركز آيمس للبحوث الذي يأخذ لنفسه مقراً في منطقة موفيت بولاية كاليفورنيا الأمريكية، في عملهم على تطوير أنظمة القيادة الذاتية وإيجاد الحلول لسبل التعامل بين الإنسان والآلة وتطوير التطبيقات الخاصة بشبكات التواصل، بالإضافة الى تحليل البرامج والتحقق من صلاحية عملها وذلك من خلال الأجهزة والبرامج المستخدمة في التطبيقات المعتمدة على الطرقات وفي الفضاء.

وسيقوم الباحثون من الطرفين بإختبار أسطول من المركبات معدومة الإنبعاثات وذاتية القيادة في مقر آيمس بهدف التأكد من صلاحية العمليات التي يمكن التحكم بها عن بعد في السيارات الذاتية القيادة، وذلك من خلال عمليات نقل المواد والحمولات والأشخاص.

أما بالنسبة إلى وكالة ناسا، فتتشابه هذه الإختبارات مع طريقة قيادة المركبات الذاتية القيادة من خلال مركز التحكم بالمهمات الفضائية. ويفترض لأول سيارة أن تخضع للإختبارات بنهاية العام 2015.

وفي هذا السياق، قال كارلوس غصن الرئيس والرئيس التنفيذي لـ نيسان موتور كومباني: "يرتبط عمل ناسا في الفضاء ونيسان على الأرض إرتباطاً وثيقاً إذ أن كلاهما ملئ بالتحديات. فهذه الشراكة الجديدة ستسرع من عمليات التطوير التي تقوم بها نيسان لجهة الأمان والسلامة العامة التي يفترض توفرها في المركبات الذاتية القيادة، والتي سنبدأ بتقديمها للمستهلك بشكل تدريجي بين العامين 2016 و2020".

وكان قد سبق لـ نيسان أن حددت العام 2020 كحد أقصى لإطلاق المركبات الذاتية القيادة التي تتميز بقدرتها على الملاحة في معظم الظروف، ومنها الظرف الأصعب وهو القيادة الذاتية في المدن المزدحمة.

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...

رئيس رولز رويس يهين أفخم وأسرع وأقوى سيارة SUV في العالم

روح التنافس بين صانعي السيارات يصل في بعض الأوقات إلى حد غير متوقع يجعلك تعتقد إنك في صراع بين مجموعة من الفتيات...