نيسان تختبر تقنية برو بايلوت مع سيارة انفينيتي كيو 50

استعرضت نيسان نموذجاً أولياً لتكنولوجيا القيادة الذاتية الأكثر تقدماً، والتي تخطط الشركة اليابانية لطرحها للاستخدام في العالم الواقعي اعتباراً من عام 2020 وتحديداً على الطرق العامة في طوكيو.

وقد أجرت شركة نيسان موتور اختبارات تقنية الجيل القادم “بروبايلوت” على سيارة السيدان الرياضية انفينيتي كيو 50 تم تعديل مواصفاتها. وتتيح هذه التقنية للمركبة إمكانية التشغيل الذاتي على الطرق الداخلية والسريعة، ابتداءً من لحظة اختيار السائق للوجهة باستخدام نظام الملاحة وحتى الوصول.

نيسان

نيسان تختبر أنظمة القيادة الذاتية مع سيارة انفينيتي Q50

وتستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي في النموذج الجديد مدخلات من 12 جهاز للموجات الصوتية “سونار” و 12 كاميرا ورادارات ذات موجات بقياس 9 ملم و6 ماسحات ليزر وخريطة عالية الوضوح لتحليل السيناريوهات المعقدة في الزمن الفعلي والتنقل بسلاسة في أصعب الظروف التي قد تواجهها السيارة في المدينة كعبور التقاطعات المزدحمة مثلاً. كما تضمن هذه التحسينات في الأجهزة بالإضافة إلى تحسينات البرمجيات، ونقل السرعات بشكل سلس عند المرور بالعقبات على الطريق، مما يمنح الركاب الإحساس بالأمان من خلال قيادة طبيعية مماثلة للقيادة اليدوية.

وقال تاكاو أسامي، نائب الرئيس الأول المسؤول عن البحوث والهندسة المتقدمة في شركة نيسان: “نحن في نيسان نضع الإبداع في مقدمة أولوياتنا. ومن خلال نموذجنا المطور الجديد لتقنية بروبايلوت، نستعرض تكنولوجيا متقدمة ستطرح للاستخدام في العالم الواقعي ابتداءً من عام 2020. ويمثل العرض اليوم مثالاً آخر على أعمالنا الناجحة والمتألقة والتي ستمكننا من بناء مستقبل قيادة ذاتية للجميع”.

ويأتي هذا الاستعراض عقب إطلاق سيارة ليف 2018 الجديدة كلياً منعدمة الانبعاثات والمجهزة بتقنية “بروبايلوت” التي تتيح إمكانية القيادة الذاتية في الشوارع المؤلفة من مسار واحد على الطرق السريعة. وتشمل سيارات نيسان الجديدة المجهزة بتقنية “بروبايلوت” أيضاً طرازات سيرينا ، و إكس تريل ، و روغ وستنضم إليها سيارة قاشقاي في عام 2018.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع