نيسان تفاجئ الجمهور بسيارتي كوبيه اختباريتين

دون أي سابق إنذار قدمت الشركة اليابانية (نيسان) سيارتين اختباريّتين تعملان بنظام الدفع الخلفي للعجلات في معرض طوكيو للسيارات. وقد كانت ردة الفعل المباشرة إيجابية جداً تجاه طراز (IDx فري فلو) البنيّ وطراز (IDx نيسمو) الأبيض، مما يعني احتمال صنع نسخة إنتاجية من كل منهما.

وعلى الرغم من ظهور التشابه مع طراز (داتسون 510) بوضوح، إلا أن تصميم الطرازين الاختباريّتين  وُضع بمشاركة 100 شاب من مواليد 1990 فما بعد، تُطلق عليهم الشركة اسم (أبناء الديجيتال). وتقول نيسان أن التفاعل مع الزبائن المستقبليين ضروري للنجاح في السوق، وخاصة في اليابان التي تشهد شعبية قطاع السيارات فيها ضموراً بين الأجيال الصغيرة.

وإذا صُنعت بالفعل، فستتوفر (فري فلو) بمحرك 1.2 لتر أو محرك 1.5 لتر مع صندوق تروس من نوع CVT. أما من الداخل، فقد تأثر تصميم المقصورة بموضة القميص الأبيض والبنطال البيج، كما تحتوي المقصورة على مقود أنيق وعدادات من الألومنيوم.

أما (نيسمو) فتبدو أكثر رياضية وخاصة مع ألواح الهيكل الخارجي المصنوعة من ألياف الكربون، وفوهة العادم الجانبية والإطارات المعدنية قياس 19 إنش وأقواس العجلات المثبتة بالبراغي. وستُزوّد السيارة بمحرك DIG-T تيربو بسعة 1.6 لتر مع صندوق تروس من نوع CVT.

وتتمتع السيارتان الاختباريّتان بعدد من المواصفات الإضافية التي يمكن للزبائن الاختيار من بينها، وعلى الرغم من أن السيارتين مصممتين للعرض فقط، إلا أن مصادر داخلية من شركة نيسان تشير إلى أن الصانع الياباني يفكّر في إنتاج طراز كوبيه متوسط الحجم، ومع إعجاب الجمهور بهذين الطرازين، فلا بد أنه سيسير على نفس الخطى.