ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

نيسان تقدم معلومات جديدة عن الجيل القادم من طراز Z

0

يبدو أن نيسان تتجه الآن نحو السيارات الرياضية، فقد ألمحت الشركة اليابانية أنها ستقدم نسخة إنتاجية من طراز IDx التجريبي، كما أعلنت عن خطتها لتقديم الجيل الجديد من GTR خلال السنوات القادمة وأنه سيستخدم التقنيات الهجينة.

ولكن كثيرين يتساءلون عن سيارة Z المحبوبة، وخاصة أن طراز 370Z الحالي مطروح في الأسواق بنفس الشكل من عام 2009 ، وقد بدأت علامات القدم تظهر عليه.

وللتذكير عزيزي القارئ فإن طراز 370Z الحالي يتمتع بمحرك سداسي الاسطوانات سعة 3.7 لتر يولد قوة 330 حصان، ويتسارع بالسيارة من صفر إلى 100كم/س في 5.3 ثانية وصولاً إلى سرعة قصوى محددة إلكترونياً عند 250 كم/س.

ولكن مع بروز منافسين جدد مثل (سوبارو BRZ) و (سيون FR-S)، فمن الواضح أن على (نيسان) صنع شيء ما، ولحسن الحظ فإن هنالك خطة ما تنتظر التنفيذ؛ ووفقاً لما صرّح به (شيرو ناكامورا) رئيس قسم التصميم في (نيسان)، فإن سيارة Z القادمة “قد تكون أصغر حجماً” من السيارة الحالية. وبالإضافة إلى هذا قال (آندي بالمر) رئيس قسم الإنتاج أن السيارة ستُزوّد بمحرك رباعي الاسطوانات أصغر حجماً مزود بشاحن توربيني.

ومقارنة بطرازيّ 350Z و 370Z فإن السيارة الجديدة ستتمتع بهوية جديدة، كما أكّد (بالمر) أن الجيل الجديد سيُطرح بنسخة عادية وبنسخة (نيسمو) عالية الأداء، بينما لايزال موعد إطلاق السيارة مجهولاً، وكذلك تصميمها النهائي الذي لم يتم الاتفاق عليه حتى الآن.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات