نيسان تكشف عن مقدار دخلها خلال الربع الأول من العام المالي 2014

أعلنت نيسان موتور كومباني المحدودة اليوم عن نتائجها المالية للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو 2014.

فقد إرتفعت الأرباح التشغيلية إلى 122.6 مليار ين ياباني خلال الربع الأول من العام المالي 2014 ولينعكس ذلك على شكل 5 بالمئة من الهوامش الربحية على صعيد المدخول الصافي الذي إزداد بدوره بمعدل 10.4 بالمئة ليبلغ 2.47 تريليون ين ياباني خلال الفترة المذكورة.

وقد ظهرت نتائج هذه التحسينات على شكل إرتفاعات ملحوظة في المبيعات في أسواق رئيسية شأن أميركا والصين التي إزدادت مبيعاتها بمعدل 14.1 بالمئة و 21.1 بالمئة على التوالي. كذلك، إستفادت نيسان من إزدياد الطلب على المركبات الفائزة بالجوائز ومنها طرازات قاشقاي وروغ وإكس ـ ترايل والتي تنطلق جميعها من عائلة الوحدة الموحدة التي تم تطويرها تحت تحالف رينو ـ نيسان.

وخلال الربع الأول من العام المالي 2014، سجلت نيسان بيع 1,240,000 مركبة عالمياً، أي بزيادة قدرها 6.0 بالمئة من عام لعام.

كذلك، إستمرت نيسان بتوسيع أفق ريادتها لعالم الإصدارات المعدومة وليزيد عدد سيارات نيسان ليف المباعة عن 124,000 وحدة. وبذلك لا تزال هذه السيارة تحتفظ بلقب أكثر السيارات الكهربائية مبيعاً في التاريخ. وعلى صعيد آخر، نقلت نيسان تقنيات السيارة الكهربائية الى قطاع المركبات التجارية الخفيفة من خلال إطلاقها لطراز e-NV200 خلال شهر يونيو المنصرم. وتتميز هذه المركبة بجمعها لمزايا التعددية والتنوع إلى جانب التكاليف التشغيلية الأقل في قطاعها.

ومن ناحية أخرى، نشرت نيسان تحديثاً مالياً طاول الإدارة على أساس مسبق التحديد يتضمن التوحيد المناسب لنتائج المشروع المشترك في الصين. ويظهر هذا التحديث الذي يشمل نتائج الربع الأول أن المدخول الصافي إرتفع ليبلغ 2.69 تريليون ين ياباني، أي بزيادة 7.2 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام المالي الأسبق. أما الأرباح التشغيلية، فقد إزدادت بنسبة 32.2 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي لتبلغ 155.8 مليار ين ياباني وليظهر ذلك على شكل 5.8 بالمئة من الهوامش الربحية لجهة الأرباح التشغيلية، أي بزيادة 1.1 نقطة مئوية.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...