نيسان توفر طلاء لسياراتها يتوهج في الظلام

أصبحت شركة نيسان اليابانية أول صانع سيارات في العالم يوفر طلاءً قادراً على التوهج خلال الليل الحالك، وكان النموذج الأول لهذا الاختراع الذي يعتمد على الطاقة الشمسية سيارة نيسان ليف الكهربائية.

وتعاونت نيسان مع (هاميش سكوت) الذي تمكن من إبتكار طلاء (ستار باث)، الذي يعمل بعد رشه على إمتصاص الأشعة فوق البنفسجية خلال النهار ليقوم بعد غياب الشمس وحلول الظلام بالتوهج لمدة تتراوح بين ثماني وعشر ساعات.

وعلى الرغم من وجود الطلاء القادر على التوهج في الليل ومع أن تلبيس السيارات بطبقات قادرة على التوهج ليلاً متوفر في الأسواق، إلا أن الطلاء الخاص بـ نيسان فريد من نوعه كونه مصنوع بطريقة سرية من مواد عضوية غير مضرة بالبيئة ومنها مادة نادرة الوجود تحمل تسمية Strontium Aluminate وهي مادة صلبة مستخرجة من الأرض وتتميز بكونها عديمة الرائحة وخاملة كيميائياً وبيولوجياً.

وكانت عدة شركات غير متخصصة بصناعة السيارات قد وفرت طلاءً غير عضوياً يمكنه التوهج في الظلام ولكن نيسان هي صانع السيارات الأول الذي يعتمد هذه التقنية بشكل مباشر. وتزداد قيمة هذا الإبتكار كون طلاء نيسان هذا قادر في حال قررت نيسان توفيره ضمن إنتاجها التجاري، على المحافظة على نفسه لمدة 25 عاماً.

يمكنكم أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي مشاهدة الفيديو المرفق في الأسفل، الذي يُظهر نتيجة حصول سيارة نيسان ليف على طلاء (ستار باث).