نيسان جي تي ار 2017 تطل علينا بشكل رسمي

شهد فريقنا في عرب جي تي الآن الإطلاق العالمي الأول لسيارة نيسان جي تي ار 2017 بنسختها المحدثة، أثناء تغطيتنا لفعاليات معرض نيويورك للسيارات الذي افتتح أبوابه للصحافة منذ ساعات قليلة فقط.

رغم احتفاظ السيارة بهوية تصميمية مشابهة للنسخة الحالية، إلا أن الصانع الياباني عمل على توفير المزيد من الديناميكية الهوائية، ونلاحظ التحسينا على واجهة نيسان جي تي ار 2017 من خلال حرف V من الكروم الفضي اللامع مثبت على الشبك الأمامي الذي يتميز باللون الأسود المطفي، لتحمل هذه السيارة الرياضية الهوية التصميمة الحديثة الخاصة بطرازات نيسان الجديدة.

كما حصلت السيارة على صادم أمامي جديد مع جناح أمامي، وتمت زيادة حجم فتحات التهوية في واجهة سيارة جي تي ار 2017 لزيادة حجم تبريد المحرك، وحصلت السيارة على غطاء محرك بتصميم جديد يوفر المزيد من الصلابة ويوفر مستويات أفضل في انسيابية الهواء وتماسك السيارة عن قيادتها بسرعات عالية.

أما من الخلف، فقد حافظت جي تي ار الجديدة على مصابيحها الرباعية الدائرية الشهيرة ولكنها نالت تعديلات تصميمية إنسيابية عززت حضورها، خصوصاً بعد تزويد الواجهة الخلفية بفتحات هواء جانبية أخذت لنفسها مكاناً قرب مخارج العادم الرباعية، أما خط الوسط الذي يفصل بين القسم السفلي الأسود وبين الهيكل، فقد تم رفعه الى الأعلى لإعطاء إحساس بالشراسة ليبدو القسم الخلفي من السيارة أعرض من ما هو عليه في الحقيقة.

وصولاً إلى مقصورة نيسان جي تي ار 2017، لن يتمكن المرء من تجاهل الجودة المنتاهية التي يتوقعها المستهلك في هذا النوع من السيارات رياضية المتفوقة، فقد حصلت السيارة على تصميم جديد للعدادات، وتم كسوة لوحة القيادة بجلود فاخرة جرى وصلها إلى بعضها البعض بواسطة قطب نافرة تتميز بدقة تاكومي.

ومن المؤكد أن نيسان جي تي ار 2017 تعتمد على محرك V6 سعة 3.8 لتر مع شاحن توربيني مزدوج ارتفعت قوته لتصل إلى 565 حصان 633 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) سداسي السرعات مزدوج التعشيق تم تطويرها لتوفر تبديل نسب أكثر سلاسة ونعومة من السابق.

كذلك، تم العمل على تعديل هدير المحرك والعوادم لزيادة الإحساس بالطابع الرياضي المتفوق لسيارة جي تي ار التي نالت نظام عادم بكاتمات مصنوعة من التايتانيوم مع نظام ASE لتعزيز الهدير النشط الذي يرفع من متعة القيادة.

تشير المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي أن سيارة نيسان جي تي ار 2017 ستتوفر للبيع في الاسواق العالمية خلال الصيف القادم إن شاء الله، ومازال الصانع الياباني متحفظاً على سعرها حتى الآن.

هونداي سانتافي 2019 تختبر سرعتها بالسر في مكان غير متوقع

هونداي سانتافي 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي تجري اختبارات سرية وهي متخفية بالكامل على حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا...

سيارات دفع رباعي تزيد حيرة من يرغب بشراء سيارة جديدة

سيارات دفع رباعي جديدة كلياً ستكون محور حديثنا في هذا التقرير، ونحن لا نقارن بينها في هذا المقال بل نستعرضها معاً لكي...

طلاب يصنعون سيارة من النباتات والخضار قابلة للتحلل

يركز صانعي السيارات على توفير سيارات إنتاجية يعتمد في بنائها على مواد قابلة لإعادة التدوير، ولكننا لم نسمع من قبل...