نيسان سنترا 2016 تكشف عن التحديثات التي حصلت عليها

كشفت شركة نيسان اليابانية عن سيارتها سنترا 2016 المحسّنة، ضمن فعاليات معرض لوس انجلوس الدولي للسيارات.

بالنسبة للشكل الخارجي فيبدو أنّ نسان سنترا 2016 استلهمت تصميها من شقيقتها نيسان ماكسيما 2016، لكن يوجد بعض التغييرات على مستوى الواجهة الأمامية حيث حصلت على غطاء محرك بتصميم جديد، وأيضاً نفس الحال بالنسبة للصادم الخلفي فهو جديد كلياً، وتعديل بسيط على المصابيح الخلفية، والإطارات بقياس 16 و17 إنش.

أمّا بالنسبة لنسخة نيسان سنترا SR 2016 الرياضية فحظيت بجناح خلفي وإطارات معدنية قياس 17 إنش، ومصابيح ضبابية، وكذلك مخرج عادم مطلي بالكروم.

وشهدت المقصورة الداخلية بعض التعديلات، تشمل الكونسول الوسطي حيث يأتي بتصميم جديد، ومقبض لصندوق تروس (الجير) بتصميم جديد، وعجلة القيادة مستوحاة من السيارة الرياضية نيسان 370Z، وتغطي المقاعد أقمشة من النوع الفاخر، كما زادت دقة شاشة العرض LCD، وهناك نظام تثبيت السرعة، ونظام الفرملة الذكي للطوارئ، ونظام تنبيه حركة المرور.

هذا بالإضافة إلى العديد من الميزات التكنولوجية التي تحظى بها السيارة مثل راديو AM و FM ومشغل اسطوانات CD، ونظام صوت من 6 سماعات وشاشة عرض تحتوي على نظام معلومات وترفيه بقياس 5.8 إنش، ونظام المواقع والملاحة GPS، وتطبيقات NissanConnect مثل تطبيق Pandora و iHearRadio وفيسبوك وتويتر.

لم يطرأ أي تعديل على محرك السيارة، حيث ظل كما هو، مكون من أربع اسطوانات سعة 1.8 لتر بقوة 130 حصان 173 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتيكي Xtronic CVT، كما قامت نيسان بإعادة ضبط نظام التعليق ليصبح أكثر قساوة مما مضى.

ومن المتوقع أن تصل نيسان سنترا 2016 إلى الأسواق العالمية في وقت لاحق من هذه السنة مقابل أسعار تبدأ من 16,780 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 62,921 ريال سعودي.