نيسان ليف الجديدة ظهرت بنسخة نيسمو الرياضية

نيسان ليف – Nissan Leaf بجيلها الثاني الجديد كلياً ظهرت بداية الشهر الماضي خلال حدث خاص أقامته شركة نيسان اليابانية في طوكيو وتواجد فيه فريقنا في عرب جي تي، ونقلنا لكم في وقتها عملية إطلاق النسخة الجديدة من أكثر سيارة كهربائية مبيعاً في العالم حتى الآن، وقبل إنتهاء الشهر الجاري سيتواجد زميلنا صهيب شعشاعة في اليابان لينقل لكم حدث إطلاق سيارة نيسان ليف نيسمو – Nissan Leaf Nismo ضمن فعاليات معرض طوكيو للسيارات إن شاء الله.

ولكن يبدو أن شركة نيسان لم تتمكن من الإنتظار إلى 25 أكتوبر الجاري مما دفعها لنشر أول صور رسمية لسيارتها ليف نيسمو التي ستظهر في البداية بنسخة اختبارية قبل تقديمها بنسخة إنتاج تجاري في وقت لاحق لم يتم الإعلان عنه حتى الآن.

نيسان ليف

نيسان ليف 2018 على اليسار و ليف نيسمو على اليمين

سنرفق لكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي من خلال هذا الخبر صوراً ترفق الفرق بالتصميم بين نيسان ليف 2018 الأساسية التي تظهر على اليسار وشقيقتها الاختبارية ليف نيسمو التي تظهر على اليمين، وكما تلاحظون يوجد اختلاف في الشبك الأمامي وتصميم المصابيح الأمامية والصادم الأمامي، ومن الجوانب يتضح لنا فرق المرايا والإطارات والحواف الجانبية والسقف، ومن الخلف كان الفرق واضحاً بمشتت الهواء الشرس الذي حصلت عليه نسخة نيسمو.

 

 

وبالتأكيد حصلت سيارة نيسان ليف نيسمو على خطوط حمراء تمثل هوية سيارات نيسان نيسمو الرياضية، وتميزت بسقف أسود اللون.

نيسان ليف.jpg

ووصلت لمسات التميز إلى المقصورة الداخلية أيضاً التي حصلت على خطوط حمراء تليق بهويتها الرياضية.

لا تتوفر لفريقنا في عرب جي تي حتى الآن أي معلومات ميكانيكية عن هذه السيارة الكهربائية القادمة ، ولكن قوتها ستزيد بالتأكيد عن طراز ليف 2018 الأساسي مما يعني أن القوة الصادرة من المحرك الكهربائي ستكون أكثر من 147 حصان ونرجح أن تكون قريبة من 250 حصان.

نيسان ليف

يجدر الإشارة إلى أن السيارة الكهربائية ليف 2018 تعتمد على بطارية بقدرة 40 كيلوواط تمكن السيارة من قطع مسافة 400 كم في الشحنة الكهربائية الواحدة وهو رقم هائل، وتبلغ القوة الحصانية لهذه السيارة 147 حصان (110 كيلوواط) و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 10 ثوان وتبلغ سرعتها القصوى 144 كم/س.

أعزاءنا متابعي عرب جي تي السيارات الكهربائية هي مستقبل صناعة السيارات سواء رغبنا بذلك أم لا ، ولكننا نود أن نعرف رأيكم بها عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل ومن منكم قام بتجربة قيادتها.