نيسان ميكرا 2017 تصدم الجميع بعصريتها

أطلقت شركة نيسان اليابانية الجيل الجديد من صغيرتها ميكرا مؤخراً ضمن فعاليات معرض باريس للسيارات لتصدم الجميع بتصميمها العصري الأنيق وبالتقنيات الحديثة المتوفرة بهذه السيارة الاقتصادية الرخيصة الثمن.

من الواضح أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن تصميم سيارة نيسان ميكرا 2017 يحمل لمسات عديدة من شقيقتها الاختبارية Sway، التي ظهرت سابقاً ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات لتعطي فكرة عن الهوية الخارجية التي ستحصل عليها ميكرا الصغيرة، وتمتلك هذه السيارة الجيددة شبك أمامي على شكل حرف V كما في جميع سيارات نيسان الجديدة، تحيط به مصابيح عصرية.

وكما تلاحظون أصبحت نيسان ميكرا 2017 منتفخة أكثر مما ساهم بشكل واضح في هويتها العصرية الجديدة.

ركز الصانع الياباني على الاهتمام براحة سائق سيارة ميكرا، حيث أن وضعية القيادة في هذه السيارة الصغيرة أصبحت توفر شعور أفضل بالأمان، كما تم تسهيل عملية التحكم بالمقود ومقعد السائق لتوفر السيارة أكبر قدر من الراحة في مقصورة السيارة اليت أصبحت أكثر رحابة واتساعاً مقارنة مع الطراز السابق بفضل الزيادة في عرض السيارة وطول قاعدة عجلاتها.

توفرت نيسان في ميكرا 2017 العديد من الأنظمة الحديثة التي نراها فقط على سيارات ضمن فئة العليا في ميكرا 2017 من ضمنها؛ نظام عدم مخادرة المسار، ونظام التحذير من النقطة العمياء، ونظام التعرف على اللوحات المرورية، ونظام مكابح الطوارئ الذكية، ونظام المساعدة للإنارة العالية، ونظام الرؤية المحيطية.

من ناحية الأداء تتوفر نيسان ميكرا 2017 بخيارين من المحركات:

- المحرك الأول يعمل على البنزين مكون من ثلاث اسطوانات سعة 0.9 لتر مع تيربو يولد قوة 90 حصان.

- المحرك الأول يعمل على الديزل مكون من ثلاث اسطوانات سعة 1.5 لتر مع تيربو يولد قوة 90 حصان.

ستقدم نيسان لاحقاً على سيارة ميكرا محرك آخر يعمل على البنزين مكون من ثلاث اسطوانات سعة لتر واحد بتنفس طبيعي يولد قوة 75 حصان.

ستتوفر نيسان ميكرا الجديد كلياً للبيع في الأسواق العالمية خلال شهر مارس من العام القادم إن شاء الله.