نيسان 370Z قد تتحول إلى سيارة كروس أوفر بديلة عنها

كشف السيد (Hiroshi Tamura) رئيس اختصاصي الإنتاج في قسم نيسمو الرياضي بشركة نيسان بأن الصانع الياباني سوف يقدم خليفة عن السيارة الرياضية نيسان 370Z.

وقال هذا المصدر الرسمي أثناء حديثه لمجلة Motoring، عن أهمية الشائعات التي تقول بأن نيسان غريبس الاختبارية، التي سبق وغطى فريقنا في عرب جي تي إطلاقها الرسمي الأول ضمن فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات، تدل على أن الجيل القادم من فئة Z سوف تكون سيارة كروس أوفر.

وكما أوضح ، فهو لا يريد أن تحل سيارة غريبس مكان طراز نيسان 370Z، لكنه أشار بأن الطرازين من الممكن أن يستندا على منصة واحدة ويتشاركان نفس الأجزاء، ربما تساعد هذه الخطوة على تقليص تكاليف التطوير الحرجة لأن الطلب على السيارات الرياضية مثل 370Z محدود وخاصة أنها ليست مربحة.

تابع Tamura مقترحاً بأن الجيل القادم من Z سوف يكون طرازاً أكثر انتشاراً و في الغالب سيكون أصغر حجماً وأكثر كفاءة في استهلاك الوقود، ومن المتوقع أيضا أن تكون السيارة متوفرة بأسعار معقولة والتي ستقطع شوطاً طويلا بزيادة الجاذبية إليها.

ومن الجدير بالذكر أن زملينا كريم ديب سبق واختبر قيادة سيارة نيسان 370Z 2015 وكشف في تجربته أن سعر هذه السيارة يبدأ من 37,850 دولار أمريكي (141,900 ريال سعودي) في أسواقنا العربية مما يجعل من منافستها لطرازي شيفروليه كامارو و فورد موستنج.

ورفض Tamura القول متى سوف تظهر خليفة 370Z لكن مصادر قد اخبرت المجلة بأن الطراز على بعد سنتين على الأقل.