هذا ما فعلته حافلة مرسيدس المستقبلية بشكل حقيقي على أرض الواقع

هذا ما فعلته حافلة مرسيدس المستقبلية بشكل حقيقي على أرض الواقع

اختبارات القيادة المستقبلية وصلت إلى مرحلة من التطور يصعب على العقل البشري أن يصدقها، ولكن أعزاءنا متابعي عرب جي تي هذا الواقع القادم الذي سنشاهده بشكل عام في الدول المتقدمة في البداية قبل أن يتحول إلى متطلب يومي في معظم أنحاء العالم.

سيتوضح لكم بالتحديد ما الذي نتحدث عنه عندما تشاهدون الفيديو المرفق في الأسفل، الذي يوضح نتيجة تعاون شركة دايملر المالكة لعلامة مرسيدس بنز مع هيئة النقل الهولندية، لكي يقوم الصانع الألماني باختبار حافلته المستقبلية لتقطع مسافة 20 كم بسرعة لا تتجاوز 70 كم/س على الطرق العامة المزدحمة في العاصمة الهولندية امستردام.

تحمل حافلة مرسيدس التي تظهر في الفيديو اسم CityPilot مما يؤكد على أنها تعتمد على أنظمة قيادة ذاتية بالكامل تدفعها للتحرك بدون أن يتمكن السائق من التحكم بها، من خلال البايانات التي تحصل عليها بواسطة مجموعة من الكاميرات والحساسات والرادارات لتعرف وضعية الطريق وتسير لوحدها بالاعتماد على هذه الأنظمة المتطورة.

يمكنكم أعزاءنا المتابعين مشاهدة كيفية تفاعل هذه الحافلة المستقبلية مع مستخديمها من خلال فتح وإغلاق الأبواب وتوفير أنظمة شحن لاسلكية لأجهزتهم الذكية وتزويدهم بالانترنت، كما أنها تتعرف على بيانات الطريق من اشارات وأماكن الوقوف وغيرها من متطلبات لكي تسير بشكل أمان بالاعتماد على نفسها فقط.

وبعد هذا الفيديو أصبحت مرسيدس أول صانع في العالم يختبر عمل حافلة ذاتية القيادة على الطرق العامة المزدحمة في العالم بشكل استخدام يومي.

نتيجة تخيل شكل جيل جديد من سيارة أمريكية شهيرة بتطورها

بدون شك تعتبر السيارة الأمريكية تسلا موديل اس – Tesla Model S، التي كانت نجمة حلقة الأسبوع الماضي من برنامج تجربة...

الرئيس الجديد لنادي الاتحاد السعودي يمتلك اسطولا من السيارات الخارقة

الرئيس الجديد لنادي الاتحاد السعودي يمتلك اسطولا من السيارات الخارقة


يمتلك أنمار الحائلي الرئيس الجديد لنادي...

لكزس CT 200h 2018 تكشف عن التحديثات التي حصلت عليها

لكزس CT 200h 2018 السيارة اليابانية الصغيرة حصلت على تحديثات بسيطة قبل أن تُنشر صورها على الشبكة العنكبوتية، وليعلن...