هذه هي أجدد أساطير لمبرجيني

استغلت شركة لمبرجيني الإيطالية فعاليات مهرجان بيبل بيتش كونكورد ديليجنس التي أقيمت مساء أمس في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، لتكشف عن النسخة المكشوفة من سيارة الاحتفالية سينتيناريو.

وفي الحقيقة لا يمكننا الإنكار أعزاءنا متابعي عرب جي تي أن سيارة لمبرجيني سينتيناريو رودستر تبدو أجمل من شقيقتها الكوبيه التي سبق والتقى بها زميلنا صهيب شعشاعه خلال شهر مارس الماضي أثناء تغطيتنا لفعاليات معرض جنيف للسيارات، حيث ظهرت لأول مرة في العالم، رغم وجود فرق وحيد فقط بين السيارتين وهو السقف الصلب القابل للإزالة.

وكما تعلمون أعزاءنا متابعي عرب جي تي صنعت لمبرجيني سينتيناريو احتفالاً بمرور 100 عام على ولادة مؤسس الشركة الإيطالية (فيروتشيو لمبرجيني)، الذي ولد في 28 ابريل من عام 1916، وستتوفر بـ 20 نسخة كوبيه و 20 نسخة رودستر ذات السقف الكشف، بيعت جميعها لعملاء أثرياء استطاعوا أن يدفعوا مبلغ يزيد عن 1.9 مليون دولار أمريكي (7,125,427 ريال سعودي) مقابل الحصول على نسخة واحدة من هذه السيارة الخارقة.

تمتلك سيارة سينتيناريو هيكلاً مصنوعاً من الكاربون فايبر مع مقدمة بهوية مستوحاة من شقيقتها افنتادور SV، ولكن تصميمها من الخلف هو الذي يجعل منها أكثر تميزاً وشراسة.

القلب النابض لسيارة لمبرجيني سينتيناريو رودستر مماثل لنسختها الكوبيه، وهو محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 760 حصان (770 حصان أوروبي PS)، لتتسارع السيارة الكشف من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية أي أكثر بجزء من الثانية عن نسختها الكوبيه، وتزيد سرعتها القصوى عن 350 كم/س.

من المرجح أن أثرياء العرب قاموا بشراء بعض من نسخ سيارة لمبرجيني سينتيناريو المحدودة، مما قد يزيد من فرصة البعض من متابعي عرب جي تي بمشاهدة هذه التحفة على أرض الواقع إن شاء الله.

تحدي حماسي بين 16 من خبراء صيانة موبار في منطقتنا العربية

سادس حلقة من برنامج موبار من الألف إلى الياء ستكون عبارة عن تحدي بين خبراء شركة Mopar العاملين بين الوكلاء، والمواجهة...

هذه هي أسرع سيارة دفع خلفي في العالم حتى الآن

عشاق الأداء الرياضي سنزودكم اليوم بفيديو يوثق رقم قياسي خاص بأسرع سيارة دفع خلفي في العالم، سجلته نسخة معدلة بكثافة من...

صدمة لمن يرغب بشراء ماكلارين 720 اس السيارة الخارقة الجديدة

ماكلارين 720 اس – Mclaren 720s أذهلت زميلنا صهيب شعشاعة عندما اختبر قيادتها على حلبة السباق في العاصمة الإيطالية...