هكذا صنعت أول 3 سيارات بوغاتي تشيرون في العالم

تتفاخر شركة بوغاتي الفرنسية، المملوكة من قبل مجموعة فولكس فاجن، بالعدد المحدود الذي ستصنعه من أسطورة السرعة الجديدة بوغاتي تشيرون، فبعد أن زودناكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي بمعلومات خاصة عن مكان صناعة سيارات تشيرون، نشرت بوغاتي فيديو جديد على قناتها بموقع اليوتيوب يوضح كيف تم صنع أول 3 سيارات بوغاتي تشيرون في العالم.

تبدأ عملية صنع سيارات بوغاتي تشيرون من محركها الـ W16، ومن ثم تركيب هيكل السيارة بجمع ثلاث قطع رئيسية مصنوعة من الكاربون فايبر، ليتم بعدها إضافة بقية الأجزاء عليها، ويأتي لاحقاً عملية طلاء هذه السيارة الخارقة، وبعد ذلك يتم إضافة الجناح الخلفي والألوان الخاصة وفقاً لطلب العميل. 

بوغاتي تشيرون

وكما سبق وأخبرناكم ستصنع بوغاتي 500 نسخة في العالم من تشيرون بديلة بوغاتي فيرون، وسيتم صنعهم خلال مدة تزيد عن 7 سنوات، بمعدل 70 سيارة بوغاتي تشيرون في العام الواحد، وتستغرق عملية بناء كل سيارة تشيرون من الصفر إلى شكلها النهائي 6 أشهر.

ويمكن للعملاء المميزين الذين انفقوا أكثر من 2.61 مليون دولار أمريكي (9,788 مليون ريال سعودي) مقابل الحصول على أحد نسخ سيارة بوغاتي تشيرون الإختيار ما بين 23 لون خارجي و 31 لون من الجلود الداخلية و 30 لون من التطريزات الداخلية و 18 نوع من السجاد الداخلي و 11 لون لحزام الأمان.

ومن الجدير بالذكر أن سيارة بوغاتي تشريون تعتمد على محرك W16 سعة 8 لترات مع أربعة شواحن توربينية يولد قوة 1479 حصان (1500 حصان أوروبي PS) و 1600 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس أوتوماتيكي من سبع سرعات ثنائي التعشيق، لتتسارع هذه السيارة الخارقة من 0 إلى 100 كم/س في 2.5 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س خلال أقل من 6.5 ثانية، ومن 0 إلى 300 كم/س بأقل من 13.6 ثانية، وتحتاج هذه السيارة لأقل من دقيقة لتتسارع من 0 إلى 400 كم/س (250 ميل/س) وتتوقف بعد ذلك.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...