هل بهذه السيارة ستتحدى بنتلي أول سيارة SUV من رولز رويس

بدون أي شك ينتظر جميع عشاق السيارات سواءً الأغنياء أو أصحاب الدخل المحدود إطلاق أول سيارة SUV تقدمها رولز رويس في التاريخ والتي ستحمل اسم رولز رويس كولينان، ونحن لا نشك أن هذه السيارة القادمة خلال العام الجاري أو في عام 2018 إن شاء الله ستسحب لقب أفخم سيارة SUV إنتاجية في العالم من بنتلي بينتايجا، وربما هذا ما دفع قسم مولينار – Mulliner لدى شركة بنتلي البريطانية ليدخل ويضع لمساته على سيارة بينتايجا.

ظهرت سيارة بنتلي بينتايجا مولينار مؤخراً ضمن فعاليات معرض جنيف للسيارات بعد ان نشرت صورها على الشبكة العنكبوتية، ولكن هل ستتمكن هذه النسخة الخاصة من طراز بينتايجا أن تقف في وجة أول سيارة SUV تصنعها رولز رويس، علينا الإنتظار لفترة غير معروفة قبل أن نعرف إجابة هذا السؤال أعزاءنا متابعي عرب جي تي.


بنتلي

من ناحية المظهر الخارجي لسيارة بنتلي بينتايجا قامت مولينار بطلاء هيكلها الخارجي بلونين معاً، وحصلت سيارة الـ SUV البريطانية عالية الفخامة على إطارات جديدة قياس 22 إنش، وزودت السيارة من الخارج بلمسات من الكروم الفضي اللامع لمزيد من الرونق.

ولكن مولينار ركزت على المقصورة الداخلية لسيارة بنتلي بينتايجا لتزيد من فخامتها وأناقتها بشكل أكبر، مع مقصورة تحتوي على تفاصيل دقيقة وتمزج بين مواد عالية الفخامة وألوان مميزة، فجائت مقاعد الصف الأول بلون غامق أما مقاعد الصف الثاني من بينتايجا مولينار فتمتلك ألوان فاتحة، وبالتأكيد تتوفر في هذه الداخلية تطعيمات من الأخشاب الطبيعية وتطريزات عالية الفخامة.

بنتلي

 

 

وبالتأكيد لم تقم مولينار بأي تعديلات ميكانيكية على سيارة بنتلي بينتايجا التي تعتمد على محرك W12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 600 حصان و 900 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل بصندوق تروس (جير) ZF أوتوماتيكي من ثماني سرعات، وتعمل هذه السيارة بنظام دفع رباعي للعجلات على الرغم من حجمها الضخم ووزنها الثقيل الذي يبلغ 2400 كجم إلا أن بينتايجا تستطيع الانطلاق من صفر إلى 100 كم/س في 4.1 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 301 كم/س مما يجعلها أسرع سيارة SUV في العالم.

حتى هذه اللحظة لا يعلم فريقنا كم تبلغ تكلفة تعديلات مولينار على هذه السيارة ولكننا نعلم أن سعر بينتايجا الأساسي في أسواق الإمارات يزيد عن مليون درهم إماراتي أي ما يعادل 272,250 دولار أمريكي. ومن جانب آخر أشارت بعض التقارير الصحفية أن السعر المتوقع لسيارة رولز رويس كولينان سيتراوح بين 386,117 دولار أمريكي (مليون و 448 ألف ريال سعودي) و 432,488 دولار أمريكي (مليون و 622 ألف ريال سعودي).

برأيكم أعزاءنا متابعي عرب جي تي هل ستتمكن بنتلي من منافسة رولز رويس كولينان، شاركونا بتوقعاتكم من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.