هل ستتمكن باغني ويرا BC من قهر بورش 918 سبايدر

استغلت شركة باغاني الإيطالية صفحتها على موقع الفيسبوك لكي تروج لرقم جديد سوف تسجله أجدد سياراتها الرياضية الخارقة على مضمار حلبة نوربورغرينج الألمانية.

يظهر الإعلان الذي نشرته باغاني مؤخراً فيديو يعيد ذكرى حصول سيارة باغاني زوندا F في عام 2007 على لقب أسرع سيارة إنتاجية على حلبة نوربورغرينج، بعد أن تمكن السائق المحترف Marc Basseng من قطع هذا المضمار خلال زمن 7:27.82 دقيقة على متن سيارة زوندا F ليحطم بذلك الرقم الذي سجلته سيارة بورش كاريرا جي تي بفارق 4 ثواني.

يبدو من خلال هذا المنشور الجديد على موقع الفيسبوك أن الصانع الإيطالي سيكمل هذه القصة بعد 9 سنوات ليسجل رقم قياسي جديد ولكن على متن سيارته الخارقة الأجدد باغاني هويرا BC، التي سبق وذهب زميلنا صهيب شعشاعه بجولة لا تنس على متنها.

وكما يتوقع فريقنا في عرب جي تي يبدو أن ويرا BC تسعى لكسر رقم أسرع سيارة إنتاجية في العالم على حلبة نوربورغرينغ الذي تحافظ عليه سيارة بورش 918 سبايدر منذ سنوات باجتيازها للمضمار في 6:57 دقيقة.

يجدر الإشارة إلى أن سيارة باغاني ويرا BC من أندر السيارات في العالم حيث سيصنع منها 20 نسخة إنتاجية في العالم بيعت جميعها، كما يوجد 5 نسخة تجريبية لاجراء الاختبارات فقط، ويبدأ سعر السيارة الواحدة من 1,470 مليون دولار أمريكي (5,514 مليون ريال سعودي).

تعتمد سيارة باغاني ويرا BC على محرك V12 سعة 6 لترات مع شاحن توربيني مزدوج بالتأكيد من صنع قسم AMG في شركة مرسيدس بنز، سيولد قوة 789 حصان و 1100 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بجير أوتوماتيكي من سبع سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 3 ثواني وتبلغ سرعتها القصوى المثبته إلكترونياً 350 كم/س.

علينا الإنتظار لفترة غير معروفة أعزاءنا متابعي عرب جي تي قبل أن نعرف هل ستتمكن سيارة باغاني ويرا BC من قهر الرقم القياسي الذي تحمله بورش 918 سبايدر منذ سنوات.

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه ستبهرك رغماً عنك

فيجن مرسيدس مايباخ 6 كابروليه - Vision Mercedes Maybach 6 Cabriolet الاختبارية كشفت عن نفسها ضمن فعاليات مهرجان بيبل...

كيف تستبق فورد أحدث صيحات ألوان السيارات قبل ظهورها بسنوات

عند ابتكار لون سيارة جديد، ينظر مصممو فورد إلى المجتمعات المختلفة لتنبؤ كيف يؤثر التغير في أمزجة الأفراد على اختيار...

BMW Z4 جديدة ترسم المستقبل بتصميم رياضي مميز للغاية

بي ام دبليو زد 4 – BMW Z4 الاختبارية كشفت عن نفسها من خلال أول صور رسمية لها، قبل إطلاقها الرسمي الذي سيكون...