هل فعلاً مرسيدس اس كلاس أجبرت جاكورا على تغيير قرارها

تم تجديد تشكيلة جاكوار بإدخال طرازات جديدة مثل XE، و XF، و F-Pace لكن سيارة السيدان الرائدة XJ من جاكوار بدأت تتقدم بالعمر حيث تم تقديم هذا الطراز السيدان الفاخر كبير الحجم منذ ما يقرب إلى سبع سنوات.

لم نسمع الكثير عن طراز الجيل القادم في الآونة الأخيرة، ولكن تقرير جديد نشلرته مجلة Autocar يفيد أن المسؤولين التنفيذيين قد وقعوا أخيراً قرار إنتاج جيل جديد من السيارة، ومن المتوقع أن تصل إلى الأسواق العالمية في ربيع عام 2019 إن شاء الله.

إن التفاصيل محدودة ولكن تقارير المجلة تفيد بأن الجدل كان ساخناً حول XJ حيث يعتقد البعض إنه يجب إصدار الطراز على مراحل بسبب مبيعاته المحدودة.  بينما البعض الآخر يريد تحويل XJ إلى كروس أوفر رائدة من شأنها أن تكون مشابهة إلى حد ما لسيارة رنج روفر سبورت.

وبفضل نجاح مرسيدس اس كلاس فإن المديرين التنفيذيين في الشركة البريطانية أجبروا على عادة تقييم تفكيرهم والموافقة على سيدان جديدة كلياً والتي من شأنها أن تدخل بالمنافسة مباشرة مع نظرائها الألمان.

ولا يعرف سوى القليل عن السيارة ولكن من المتوقع أن تظهر لغة تصميم جديدة التي يمكن معاينتها من قبل سيارة اختبارية في عام 2018. ومن المقرر أن تكون المقصورة الداخلية للطراز أكثر فخامة وبنفس مستوى بي ام دبليو الفئة السابعة ومرسيدس اس  كلاس .

وأفادت تقارير جديدة، أن الجيل القادم من XJ سيتربع على بنية من الألومنيوم التي تعتمد على تلك التي تدعم شقيقتها XF. على أية حال، فمن المتوقع أن تكون لوحات الطراز والهياكل من الكاربون فايبر لمزيد من التخفيض في وزن السيارة.

تبقى خيارات المحرك غير مؤكدة ولكن الشائعات تشير أن محرك XJ سيكون جديداً بالكامل ومكون من ست اسطوانات ومتاحاً بخيار يعمل على الديزل وخيار آخر على البنزين، كما يمكن أن يكون هناك أيضا محرك هجين جديد بديل ولكن لا شيء رسمي حتى الآن.