هل لا تزال الفا روميو لا تعلم ماذا تفعل

قد تكون الفا روميو واحدة من شركات صناعة السيارات الأكثر إثارة للغضب في العالم، فبعد الكشف عن بعض السيارات الرائعة مثل الفا روميو جوليا QV، خرج الصانع الإيطالي ليقول بأن سياراته سوف يتم تأجيلها لأسباب مختلفة. 

تزداد أخبار الفا روميو سوءاً حين نعلم أن العلامة التجارية سوف تؤجل إطلاق سياراتها سنتين إضافيتين مما يعني أن عملية إنتاجها ستتم في عام 2020 إن شاء الله. وتكشف وثيقة جديدة لعلاقات المستثمرين أن الفا روميو لن تكشف عن تشكيلة جديدة في أي وقت قريب.

أوضحت شركة فيات كرايسلر المالكة لعلامة الفا روميو مؤخراً أنه سيتم استكمال تشكيلة منتجاتها الجديدة بحلول منتصف عام 2020، وأكدت "إن الالتزام بالاستراتيجية الشاملة للعلامة التجارية والمنتجات لا تزال في مكانها، ولكن الأبحاث والتطوير والتصنيع  والاستثمار في الإنتاج سوف ينخفض خلال عام 2018، وسيتم الآن الانتهاء من الإنتاج المخطط له بحلول منتصف عام 2020".

وكانت الخطة السابقة هي إطلاق ثمانية طرازات جديدة من الفا روميو بحلول عام 2018، لكن يبدو أن الأمور لن تكون كذلك بعد الآن. و تكشف استراتيجية المنتجات الجديدة عن وجود سيارة هاتشباك واحدة فقط ومركبة ثانية ربما تكون SUV، إن الخطة الجديدة هي بسبب التباطؤ الاقتصادي في الصين والتحول في نفقات رأس المال إلى جيب المملوكة أيضاً من قبل شركة فيات كرايسلر.

عشاق الفا روميو علكيم الإنتظار حتى عام 2020 حتى يتم إنتاج سيارة جوليا QV التي ستنافس كلاً من بي ام دبليو ام 3 و مرسيدس سي 63 ايه ام جي و اودي RS5.