هونداي ستطلق قبل نهاية هذا الشهر سيارة جديدة اقتصادية ومتطورة

بآخر يوم من شهر اكتوبر الجاري ستبدأ فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة حيث سيتواجد فريقنا في عرب جي تي ف لاس فيغاس لتغطية هذا الحدث العالمي من الولايات المتحدة الأمريكية ، وسيشهد هذا الحدث على إطلاق سيارة هونداي هايبرد ايكونيك لونج – Hyundai HyperEconiq loniq الاختبارية.

واليوم حصلنا أعزاءنا متابعي عرب جي تي على أول صورة لسيارة هونداي هايبرد ايكونيك لونج قبل إطلاقها رسمياً، وتم العمل هذه السيارة نتيجة لتعاون جمع بين الصانع الكوري وشركة Bisimoto وهي عبارة عن نسخة خاصة ومتطورة من طراز هونداي ايونيك ، وتم وصفها بأنها سيارة اختبارية مبتكرة بما أنها تجمع بين أكبر قدر من التكنولوجيا المتطورة واقتصاديتها في استهلاك الوقود.

 

 

ومن الواضح تزويد هذه السيارة الكورية الخاصة التي ستظهر بمعرض سيما للسيارات المعدلة بأجزاء خارجية جديدة مصنوعة من الكاربون فايبر ، وحصلت على حواف سفلية بارزة وزودت عجلاتها الخلف بغطاء يخفي جزء كبير منها لمقاومة الهواء لتقليل اتهلاك الوقود، وزودت هذه السيارة بشعار Bisimoto على زجاجها الأمامي وبالإضافة إلى ذلك حصلت على إطارات خاصة قياس 19 إنش.

كما زودت هذه السيارة الكورية الحصرية بأقراص مكابح مصنوعة من الألومنيوم، وزودت بنظام تعليق رياضي.

تميزت سيارة هايبرد ايكونيك لونج بنسبة إستهلاكها للوقود فهي تحتاج فقط 2.9 لتر من البنزين لقطع مسافة 100 كم ، وهو رقم مذهل مقارنة مع النسخة الهجينة من طراز ايونيك التي سبق واختبرها زميلنا مصعب شعشاعة وتحتاج إلى 4 لترات من البنزين لاجتياز مسافة 100 كم.

هونداي

مصعب شعشاعة برفقة سيارات هونداي ايونيك 2017

ومن الجدير بالذكر أن سيارة ايونيك 2017 النسخة الهجينة الأساسية التي تتوفر للبيع في أسواقنا العربية تعتمد على محرك بنزين رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر يولد قوة 105 حصان يتصل معه محرك كهربائي يولد قوة 35 حصان، لتبلغ إجمالي قوة المحركين معاً 140 حصان و 265 نيوتن.متر من عزم الدوران.

علينا الإنتظار حتى نهاية الشهر الجاري قبل أن نعرفكم متابعي عرب جي تي على أروع السيارات المعدلة بشكل حصري لتشارك ضمن فعاليات معرض سيما للسيارات المعدلة.

أسد يقود سيارة مرسيدس اس كلاس 2018

مرسيدس اس كلاس 2018 المحدثة سبق وكانت نجمة إحدى حلقات تغطية خاصة وعرضنا عليكم الحلقة أعزاءنا متابعي عرب جي تي بداية شهر...

سيارات كهربائية صنعت المجد رغم صغر سنها

سيارات كهربائية بالكامل هي مستقبل جميع المركبات في جميع أنحاء العالم سواء رغب السائقين بذلك أم لا ، فالقوانين الصارمة...

سيارتا لمبرجيني افينتادور بتعديل خاص للفتيات

لمبرجيني افينتادور سيارة خارقة تتمتع بقوة جبارة وسرعة فائقة ، وهو أمر مفهوم عزيزي القارئ فكل سيارة تحمل شعار الثور...