هونداي سنتافي تحقق المستحيل في القطب الجنوبي

استعانة شركة هونداي الكورية بسيارتها الـ SUV هونداي سنتافي - Hyundai Santa Fe لكي تحي ذكرى مرور قرن على رحلة السير هنري ارنست شاكلتون، الضابط من رتبة الإمبراطورية البريطانية الذي اكتشف القطب الجنوبي.

يعتبر شاكلتون أول شخص يعبر هذه المنطقة المتجمدة بعد حملة ثالثة قام بها خلال الأعوام من 1914 حتى 1917 انتهت بكارثة عندما حوصرت سفينتهم في الثلج وسحقت ببطء قبل وصول طاقمها إلى الشاطئ، وقد نجا الطاقم بعد نصبهم لخيام على المياه المتجمدة حتى تفككت، ثم من خلال إطلاق قوارب النجاة للوصول إلى جزيرة الفيل وفي نهاية المطاف إلى جزيرة مأهولة من جزر ساندويتش الجنوبية بجورجيا الجنوبية وسط محيط عاصف فى رحلة طولها 720 ميلاً بحرياً.

هونداي سنتافي

هونداي سنتافي

ولكي تحتفل هونداي سنتافي بهذه الذكرى الخاصة بمرور 100 عام على اكتشاف القطب الجنوبي، حصلت على تحسينات لكي تتمكن من قطع مسافة 5,800 كم على الثلوج بدرجات حرارة تصل إلى -28 درجة سلسيوس، تضمنت تزويدها بعجلات ضخمة تستطيع تحمل هذه الظروق الجوية الزلقة والمتجمدة وتعمل على زيادة ارتفاع السايرة عن الأرض بشكل أفضل، كما حصلت السيارة صندوق تروس (جير) مزود بنظام portal gears المستخدم في السيارات المخصصة للقيادة على الطرق الوعرة يعمل على رفع محور الدوران فوق مستوى مركز العجلات، وبالإضافة لذلك زودت بنظام تعليق وعمود محور يتناسب مع هذه التعديلات.

ولتتناسب هذه النسخة من هونداي سنتافي مع المهم التي صنعت لها زودت بخزان وقود أكبر حجماً ومتهيء لوقود JET1A النوع الوحيد المتوفر في منطقة القطب الشمالي، وتم تزويد محركها بنظام تسخين لكي يتحمل درجات الحرارة المنخفضة.

 

 

هونداي سنتافي

ولإتمام المهمة الإحتفالية بنجاح قامت هونداي بدعوة حفيد شاكلتون لكي يحتفلوا معاً بمرور قرن على هذا الإنجاز العالمي الذي لن ينساه التاريخ، وهو يظهر بالفيديو المرفق ضمن هذا الخبر.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بالتعديلات التي حصلت عليها سيارة هونداي سنتافي لكي تقتحم القطب الجنوبي، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل، وشاركوا الخبر مع أصدقائكم من محبي المغامرات الثلجية عبر صفحاتكم الخاصة على مواقع التواصل الإجتماعي.

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...

بي ام دبليو ام 3 جميلة جداً بزيها الأحمر وإطاراتها الذهبية

بي ام دبليو ام 3 – BMW M3 حصلت مؤخراً على جلسة تصوير احترافية بعدما تم تعديل مظهرها الخارجي بلمسات بسيطة جعلتها...