هونداي كونا 2018 تكشف رسمياً عن نفسها وتعلن عن مواصفاتها

كما هو محدد ظهرت سيارة هونداي كونا 2018 الجديدة كلياً بشكل رسمي على الشبكة العنكبوتية، لتعلن من الآن تحديها لكل من السيارتين اليابانيتين نيسان جوك و تويوتا C-HR والسيارتين الأمريكيتين فورد ايكوسوبرت و جيب رينيجيد.

سيارة كونا الجددية كلياً تعتبر أصغر سيارة SUV إنتاجية لدى الصانع الكوري هونداي، وتوفر فيها تقنيات ومواصفات متطورة لتواكب المستقبل القادم.

من ناحية المظهر الخارجي لسيارة هونداي كونا 2018، تحمل هذه السيارة الجديدة كلياً هوية تصميمية مستقبلية مختلفة عن باقي سيارات هونداي الحالية، يتضمن مصابيح أمامية رشيقة وعصرية، وشبك أمامي عريض وبارز وصادم أمامي يحتوي على مصابيح ضباب كبيرة، وبالإضافة لذلك حصل غطاء المحرك على خطوط حادة ليوفر أكبر قدر من الديناميكية الهوائية والانسيابية، ومن الجانبين زودت السيارة بأقواس عجلات من البلاستيك الأسود اللون.

هونداي كونا 2018

هونداي كونا 2018

عند الرجوع إلى الخلف نلاحظ هوية مختلفة تمتلكها سيارة كونا الجديدة من خلال مصابيح رفيعة مميزة وصادم خلفي يجمع بين الألومينوم والبلاستيك ويحتوي على مصابيح، ولكن يبدو واضحاً أن هوية سيارات هونداي الـ SUV محفوظة في هذه السيارة الجديدة كلياً.  

وصولاً إلى داخلية حصلت هونداي كونا 2018 على مقصورة رحبة، وتوفر فيها العديد من الأنظمة السلامة والترفيه بشكل قياسي.

ميكانيكياً تتوفر سيارة هونداي كونا 2018 بالخيارات التالية:

- محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 147 حصان و 179 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من ست سرعات، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 10 ثواني وتبلغ سرعتها القصوى 210 كم/س.

- محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر مع تيربوتشارجد يولد قوة 175 حصان و 265 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش)، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س 7.7 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 210 كم/س.

- محرك مكون من ثلاث اسطوانات سعة لتر مع تيربوتشارجد يتوفر بخيارين واحد يعمل على البنزين والثاني على الديزل، للأسواق الأوروبية.

- ستتوفر بنسخة تعتمد على الطاقة الكهربائية بالكامل وهي مزودة ببطاريات تولد طاقة 50 كيلوواط تمكنها من السير لمسافة 390 كم/س في الشحنة الواحدة.

هونداي كونا 2018

تعمل هذه السيارة قياسي بنظام دفع أمامي للعجلات وفي النسخ الأعلى تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات.

مازال الصانع الكوري متحفظ على سعر هونداي كونا 2018 حتى هذه اللحظة.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...