هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط على الشبكة العنكبوتية قبل أن يتم إطلاقها رسمياً بنسخة الإنتاج التجاري قريباً إن شاء الله.

وتعتبر سيارة هونداي FCEV الجديدة هذه النسخة الشبه إنتاجية من الطراز الاختباري هونداي FE Fuel Cell الذي ظهر بداية هذا العام ضمن فعاليات معرض جنيف للسايرات في شهر مارس الماضي، حيث تتشارك السيارتين بالعديد من التفاصيل التصميمية المستقبلية المميزة للغاية، مع العلم أن شكل سيارة هونداي FE Fuel Cell يحمل ملامح مستقبلية أكثر بعيدة عن خطوط الإنتاج التجاري بالتأكيد، كما تشبه هذه السيارة الجديدة القادمة شقيقتها الإنتاجية هوندا كونا 2018 الجديدة كلياً.

 

 

وفقاً لمصادرنا في عرب جي تي عندما تظهر النسخة الإنتاجية من طراز هونداي FCEV ستكون بديلة عن طراز هيونداي توسان ix35 Fuel Cell، المتوفرة في الأسواق الكورية، وأشار الصانع الكوري أن هذه السيارة الجديدة كلياً ستكون قادرة على قطع مسافة 580 كم بالإعتماد على خزان هيدروجين واحد فقط.

هونداي FCEV

هونداي FCEV

وسيكون الفرق المهم بين النسخة الإنتاجية القادمة من طراز FCEV هذه وبين هونداي توسان التي تعتمد على الهيدروجين غير التصميم الخارجي والمقصورة الداخلية المتطورة؛ خفة الوزن، ومقدار توفير الطاقة، ونسبة كثافة الطاقة في خلايا الوقود.

رغم تحفظ الصانع الكوري إلا أن المعلومات المتوفرة لفريقنا في عرب جي تي ترجح أن هذه السيارة الجديدة مزودة بمحرك كهربائي بقوة 120 كيلو واط و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران، وتعمل بنظام دفع أمامي للعجلات.

 

 

حالما تتوفر لفريقنا في عرب جي تي معلومات جديدة عن سيارة هونداي الصديقة للبيئة هذه التي ستحمل اسم غامض لم يتم الكشف عنه حتى الآن، سنزودكم بها على الفور إن شاء الله.

إطلاق أول سيارة اودي R8 تعمل بنظام دفع خلفي للعجلات

أعلنت شركة اودي الألمانية عن توسيع سلسلة طرازات R8 الرياضية الخارقة من خلال إطلاق سيارة R8 V10 RWS التي تعمل بنظام دفع...

وأخيراً حددت لمبرجيني موعد إطلاق أرخص سياراتها

أطالت لمبرجيني من مدة إنتظار العالم وعشاق السرعة بالتحديد للنسخة الإنتاجية من طراز اوروس – Urus الاختبارية التي...

BMW M8 GTE سيارة سباق جديدة جاهزة للتحدي

قبل أكثر من شهر ونصف زودناكم متابعي عرب جي تي بفيديو تشويقي لسيارة السباقات الألمانية الجديدة بي ام دبليو ام 8 جي تي اي...