هونداي i30 Fastback سيارة جديدة كلياً تتميز بتصميمها

بعد الكشف عن هونداي i30 N موديل 2018، أول سيارة إنتاجية يقدمها قسم N الرياضي لدى الصانع الكوري هونداي موتورز، تم نشر صور سيارة هونداي i30 Fastback الجديدة كلياً.

تعتبر هذه أول نسخة Fastback من طراز هونداي i30 في جيلها الثالث الجديد كلياً، وتتميز بتصميم شبابي وبالتحديد من الخلف مع صندوق بتصميم منحدر يمنح السيارة هوية قريبة من شكل سيارات الكوبية، وحصلت السيارة على جناح خلفي مدمج بالصندوق، كما تم تخفيض إرتفاع السيارة عن الأرض بمقدار 30 ملم.

 

 

من ناحية الأبعاد الخارجية يبلغ طول سيارة هونداي i30 Fastback الجديدة كلياً 4,455 ملم، وارتفاعها 1,425 ملم، مما يعني أنها أكبر من طراز الهاتشباك الأساسي.

ولمزيد من التميز زودت هذه السيارة الكورية بإطارات خاصة تميزها عن نسخة الهاتشباك الأساسية ذات الخمس أبواب.  

هونداي i30

هونداي i30 Fastback

ميكانيكاً تعتمد هذه السيارة على خيارين من محركات البنزين:

- محرك T-GDI رباعي الاسطوانات سعة 1.4 لتر مع تيربوتشارجد يولد قوة 138 حصان (140 حصان أوروبي PS)، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات أو أوتوماتيكي من سبع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش)

- محرك T-GDI مكون من ثلاث اسطوانات سعة لتر مع تيربوتشارجد يولد قوة 118 حصان (120 حصان أوروبي PS)، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات.

هونداي i30

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بتصميم سيارة هونداي i30 Fastback الجديدة كلياً، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

فولفو XC40 الجديدة كلياً تنشر صورها بالخطأ

فولفو XC40 الجديدة كلياً ستظهر كما هو مقرر يوم الخميس القادم 21 سبتمبر، ولكن يبدو أن صور هذه السيارة السويدية نُشرت...

جمس تيرين 2018 لا يربط بينها وبين الجيل الماضي سوى الاسم

جمس تيرين 2018 الجديدة كلياً خضعت لاختبارنا الأول ضمن حلقة اليوم من برنامج تغطية خاصة برفقة زميلنا مصعب شعشاعة الذي...

قتل رجلين بعد عدم إدراكهما صعوبة قيادة تشالنجر هيلكات

سبق واختبرنا قيادة سيارة العضلات الأمريكية دودج تشالنجر هيلكات برفقة زميلنا صهيب شعشاعة عندما كانت أسرع سيارة تشالنجر...