هونداي i30 N سجلت خلال 48 ساعة أمراً غير متوقع

تحدثنا سابقاً عن سيارة هونداي i30 N أول سيارة إنتاجية من قسم N الرياضي لدى الصانع الكوري هونداي، والتي صنعت بالتحديد لتنافس السيارة الألمانية فولكس فاجن جولف جي تي اي.

واليوم توفرت لفريقنا في عرب جي تي معلومات رسمية جديدة تتعلق بهذه السيارة الهاتشباك عالية الأداء الجديدة، حيث بيعت جميع نسخ هذا الطراز الجديد التي ستنتج في دفعتها الأولى والبالغ عددها 100 سيارة خلال أقل من 48 ساعة من تلقي طلبات الحجز.

هونداي i30 N

هونداي i30 N

وتطَلب على الـ 100 عميل الذي حجزوا جميع نسخ سيارة هونداي i30 N الأولية دفع مبلغ ألف يورو أي ما يعادل 1,181 دولار أمريكي أو 4,428 ريال سعودي للشركة الكورية عبر الـ "باي بال"، قبل دفع باقي ثمن السيارات التي سيستلموها خلال شهر أكتوبر القادم إن شاء الله.

 

 

وكما ذكرنا سابقاً على موقنا عرب جي تي تعتمد هذه السيارة على طراز هونداي i30 الأساسي، ولكنها حصلت على لمسات رياضية خارجية تميزها تشتمل على صادمين أمامي وخلفي جديدين، وشبك أمامي جديد يحتوي على علامة N، ومصابيح أمامية زينون وكشافات LED ومصابيح LED خلفية، وزودت بجناح خلفي رياضي، وعند طلب النسخة الرياضية من i30 N ستحصل على إطارات قياس 19 إنش وبمكابح رياضية عالية الأداء وبنظام عادم يوفر صوت مرتفع.

هونداي i30 N

تتوفر سيارة هونداي i30 N بنسختين؛ أساسية تعتمد على محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 246 حصان (250 حصان أوروبي PS) لتتسارع السيارة الهاتشباك من 0 إلى 100 كم/س في 6.4 ثانية، النسخة الثانية الرياضية تعتمد على نفس المحرك ولمنها يولد قوة أكبر تصل إلى 271 حصان (275 حصان أوروبي PS)، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 6.1 ثانية.

ويتصل هذا المحرك بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات، وربما تتوفر هذه السيارة بجير أوتوماتيكي.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بسيارة هونداي i30 نسخة N عالية الأداء من ناحية تصميم وأرقام أداء، عبر خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.