هونداي i30 N على وشك أن تقهر جولف GTI

المنافسة تشتد على سيارة جولف GTI حيث ستنضم السيارة الكورية هونداي i30 N إلى كل من هوندا سيفيك تايب ار و فورد فوكس RS لينافسوا السيارة الألمانية، واليوم سنتحدث بالتحديد أعزاءنا متابعي عرب جي تي عن i30 N التي ظهرت فيديو فيديوهات تشويقية رسمية نشرتها قناة هونداي موتور أوروبا في موقع اليوتيوب.

وكما هو واضح تستعرض هونداي i30 N القادمة وهي متخفية أسفل التمويهات التي تحجب ملامحها على مضمار حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا.

هونداي i30 N

هونداي i30 N

تعتبر هذه السيارة النسخة العالية الأداء القادمة من طراز الهاتشباك هونداي i30، مما يعني أن سيارة i30 N تعتمد على سيارة i30 موديل 2017،  مع هوية مستمدة من سيارات هونداي الجديدة وبالتحديد واجهتها الأمامي، وشبك أمامي شبيه بالمستخدم بشقيقتها الكبرى سوناتا تحيط به مصابيح عصرية رشيقة أسفلها مصابيح ضباب تعمل بتقنية LED، ومن الخلف توجد مصابيح عريضة وبساطة العامة، ولكن بالتأكيد ستحصل سيارة هونداي i30 N على لمسات رياضية تميزها.

ستعتمد هذه النسخة العالية الأداء من هيونداي i30 على محرك RM15 سعة لترين مع تيربوتشارجد يتوفر بنسختين؛ الأولى يولد المحرك فيها قوة 246 حصان (250 حصان أوروبي PS)، والثانية يولد المحرك فيها قوة 271 حصان (275 حصان أوروبي PS)، يتصل هذا المحرك قياسياً بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات، وستتوفر اختيارياً بجير ثنائي التعشيق (الكلتش).

وستعمل هذه السيارة القادمة بنظام دفع رباعي للعجلات.

ومن الجدير بالذكر أن أواخر عام 2013 أنشأت شركة هيونداي قسم (N) للأداء العالي، لتوفر نسخة رياضية أكثر من سياراتها التي تتميز بعمليتها.

ستظهر سيارة هونداي i30 N رسمياً يوم 13 يوليو الجاري إن شاء الله.