هوندا تخطط لإطلاق S2000 الجديدة قبل NSX الصغيرة

أشار تقرير صدر مؤخراً إلى أن هوندا تخطط لإعادة طرح S2000 بطراز جديد كليا و لكنه وفي لجذوره.

في اجتماع تم مؤخرا لمالكي S2000  نُظم في الجزر البريطانية، قام بعض ممثلي قسم البحث والتطوير من هوندا بالتلميح لعودة الطراز المحبوب. وسوف تستمر في الحصول على محرك أمامي يرسل القوة الى العجلات الخلفية وتخطط هوندا بيع الطراز الجديد بناقل حركة قصير لعلبة تروس (جير) من ست سرعات .

و يقال أن النسخة الأساسية سوف تستخدم مواصفات محسنة لمحرك VTEC توربو الجديد سعة 1.5 ليتر و الذي سوف يكون كاف لتوليد قوة تصل تقريبا الى 180 حصان،  اما الطراز الأعلى من S2000 فسوف يستخدم محرك توربو معدل سعة 2.0 ليتر  من Civic Type R حيث تصل القوة الى  360 حصان. و سيحصل هذا الاصدار الضخم على نظام تعليق اكثر صلابة ، و المزيد من تحسينات الهيكل القاعدي ، ومشتت خلفي محدود الانزلاق.

وعلى اية حال، فسيكون هناك وقت حتى يتم احياء S2000 لأن هوندا ليست لديها قاعد مناسبة بنظام الدفع الخلفي متاحة الآن، و على ما يبدو فإن  تلك الشائعات حول NSX صحيحة، ولكن المسؤولين التنفيذيين في هوندا يعطون الأولوية لتطوير S2000 الجديد.

أما بالنسبة لطراز S660 الصغير، فيقول الرئيس العالمي للشركة (تاكاهيرو هاشيجو) أنه طُور في المقام الأول لليابان، وسوف يضطر للخضوع للكثير من التغييرات ليتوافق مع الأنظمة الأوروبية،  وبالإضافة إلى ذلك، أعرب رئيس هوندا أيضا عن قلقه إزاء نجاح النموذج في القارة القديمة.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع