هوندا تسلم أول طائرة من صنعها

لقد حلق طموح شركة هوندا اليابانية عالياً لدخول عالم الطيران، لتقوم أخيراً بتسليم أولى الطائرات التي صنعتها والتي حملت اسم هونداجيت – HondaJet.

ترتدي طائرة هونداجيت حلة ثلاثية الألوان، وتعتبر هذه المركبة المخصصة للتحليق في الهواء الخطوة الرئيسية الأولى والتي تأتي بعد أقل من شهر من استلام هونداجيت الترخيص النهائي من إدارة الطيران الاتحادية.

لم يكن لدى هوندا الكثير لتقوله عن الطائرة الأولى لكنها نوهت بأن كل طائرات هونداجيت ستتميز بالمحرك المعلق على الجناح الذي يساعدهم في الحصول على مقصورة واسعة وسرعة تحليق هي الأعلى في فئتها. و بالحديث عن السرعة، فإن طائرة هونداجيت تستطيع السفر بسرعة 420 عقدة سرعة حقيقية (KTAS) على ارتفاغ 30,000 قدم.

تتوفر هونداجيت بطرازين، ويمكنها أن تنقل حتى ستة ركاب، و نجد في الطائرة أيضاً مرحاض خاص وحزمة اختيارية تمكن المالكين من التحكم بنظام الصوت والإضاءة ودرجة حرارة المقصورة، وأغطية النوافذ الكهربائية عن طريق الهاتف الجوال.

وفي تصريح له، قال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هوندا للطائرات السيد ميشيما فوجينو "اننا متحمسون جدا لبدء تسليم طائرات هونداجيت، والوفاء بالتزام هوندا في دفع عجلة النقل البشري من خلال الابتكار، ان التزام هوندا قد امتد الآن نحو السماء و ذلك مع تسليم أول طائرة لدينا وآمل أننا قريباً سوف نبدأ بمشاهدة العديد من طائرات هونداجيت في المطارات في جميع أنحاء العالم ".

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي هل تتوقعون نجاح شركة هوندا في قطاع صنع الطائرات؟