ArabGT
الموقع الأكبر لأخبار السيارات في الشرق الأوسط

هوندا تطرح طائرتها النفاثة السريعة للبيع العام القادم

6

شركة هوندا اليابانية معروفة بكونها مصنعة للسيارات و الدراجات النارية، وقد أعلنت هوندا مؤخراً عن صنعها طائرة فخمة جديدة سيتم إطلاقها في الأسواق العام القادم، الطائرة التي يبلغ ثمنها 4.5 مليون دولار ، من المتوقع أن تُحدث تغييراً هائلاً في عالم الطيران الخاص.

وأعلنت الشركة اليابانية عن الطائرة الجديدة خلال فعاليات مؤتمر ومعرض الطيران التجاري الأوروبي  الذي أقيم في مدينة جنيفا السويسرية مؤخراً واستمر لثلاثة أيام، وتصل سرعة الطائرة إلى 430 عقدة أي ما يعادل 777 كم/س ، وتُعتبر واحدة من أقل الطائرات الشخصية إثارة للضجيج على مستوى العالم، وكأنها سيارة رياضية حقيقية مخصصة للسير جواً، وهي عبارة عن طائرة تجارية نفاثة خفيفة الوزن مصممة لتحمل 6 أو 7 أشخاص.

واحد من المبتكرات التي استخدمتها طائرة (هونداجت) هو وضع المحرك فوق الجناح، خاصة وأن معظم الطائرات النفاثة التجارية الصغيرة تضع محركاتها في الخلف، ووفقاً لصانعي الطائرة فإن هذا يعد سبقاً في عالم الطيران ، وتم الوصول إليه بعد ما يزيد على 20 عاماً من البحث والتطوير المتواصل.

وإلى جانب تقنية “التدفق السطحي الطبيعي” للهواء أو ما يعرف اختصاراً بـ(NLF)، فإن وضع المحرك فوق الجناح يوفر ميزات تدفع بالطائرة إلى صدارة فئتها، مثل المقصورة الواسعة و تخفيض الضجيج و تخفيض استهلاك الوقود.

وبالإضافة إلى هذا، وعلى خلاف العديد من الطائرات النفاثة التي تعتمد على الألومنيوم، استخدمت الطائرة اليابانية النفاثة هيكلاً خارجياً مصنوعاً من مركبات ألياف الكربون الأصلب والأخف وزناً.

وتتمتع هذه الطائرة الفاخرة بأحدث التقنيات التكنولوجية والتي تتضمن أدوات تحكم تعمل باللمس و3 شاشات عرض عالية الوضوح قياس 14 إنش توفر ملاحة مطورة، وميزة تخطيط مسار الرحلة، كما تم صنع مقصورة القيادة لتحيط بالطيار وتوفر إمكانية قيادة الطائرة بطيار واحد أو طيارين اثنين.

وتخطط شركة (هوندا للطائرات) صنع وبيع من 70 إلى 100 طيارة سنويا، عندما يبدأ المصنع بالسير بالإنتاج بكامل طاقته، وللمهتمين بشراء هذه الطائرة فستطرحها هوندا بعدة ألون؛ وهي الأخضر و الفضي و الأحمر والأصفر والأزرق.

وتعكف شركة هوندا حالياً على صنع 9 طائرات ، بينما تعتزم صنع العاشرة الشهر القادم.

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}
قد يعجبك ايضا
تعليقات