Search
Close this search box.

هوندا تكشف عن رقم جديد سجلته سيارتها سيفيك تايب ار 2017

شهدت فعاليات معرض جنيف للسيارات في شهر مارس الماضي إطلاق النسخة الإنتاجية من سيارة الهاتشباك اليابانية عالية الأداء هوندا سيفيك تايب ار – Honda Civic Type R موديل 2017، واليوم كشف الصانع الياباني عن رقم جديد سجلته هذه النسخة من طراز هوندا سيفيك.

حيث تمكنت سيارة سيفيك تايب ار من اجتياز مضمار حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا خلال زمن وقدره 7:43.8 دقيقة، لتتمكن من كسر الرقم الذي سجلته منافستها الألمانية فولكس فاجن جولف GTI كلب سبورت بفارق يزيد عن 3 ثواني.

هوندا

سيارة هوندا سيفيك تايب ار

من ناحية المظهر الخارجي لهذه السيارة الجديدة فهتي تمتلك هوية هجومية شرسة مستمدة من نسختها الاختبارية، تتضمن صادم أمامي رياضي جديد يحتوي على فتحات تهوية وشبك أمامي عصري تحيط به مصابيح LED وغطاء محرك يحتوي أيضاً على مداخل للهواء، ومن الخلف حصلت سيارة هوندا سيفيك تايب ار على جناح خلفي كبير يوجد أسفله صادم رياضي يحتوي على 3 مخارج للعادم، ومن الجوانب حصلت السيارة اليابانية على أقواس عجلات، وزودت بإطارات رياضية تخفي خلفها مكابح بريمبو عالية الأداء.

ميكانيكياً تعتمد هذه السيارة الجديدة على محرك فيتيك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع تيربو يولد قوة 306 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران تصل إلى العجلات عبر نظام دفع أمامي، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات.

هوندا

يتوزع وزن هذه السيارة الهاتشباك على النحو التالي: 62 بالمئة في الأمام و 38 بالمئة في الخلف.

سيبلغ سعر هوندا سيفيك تايب ار موديل 2017 تقريباً 30 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل 112,503 ريال سعودي.

شاركونا أعزاءنا متابعي عرب جي تي رأيكم بسيارة سيفيك تايب ار الجديدة، من خلال خانة التعليقات المرفقة في الأسفل.

إنضم لأكثر من 15 مليون متابع