هوندا ستصنع صغيرة NSX لتنافس أشهر سيارات بورش

سيجد عاشقي سيارة هوندا S2000 قريباً سبباً للابتهاج. قد تسأل، لماذا؟ لأن صُناع السيارات اليابانية تعمل سراً على سيارتها الرياضية الجديدة، ذات المواصفات الفائقة الجديدة كلياً، مدشنة بذلك عهدا جديداً لما بعد موديل S2000.

التوقعات تشير إلى سيارة رياضية جددية بحجم متوسط بين هوندا S660/S1000 والسيارة الخارقة اكيورا NSX، مما يرجح أنها ستكون صغيرة NSX لتملأ الفجوة بالنسبة لأولئك الذين يريدون سيارة رياضية بأسعار معقولة.

ربما ستنافس هذه السيارة الرياضية التي ستقدمها شركة هوندا السيارة الالمانية الشهيرة بورش كايمن، أو أنها ستكتف بمواجهة نيسان 370Z و فورد موستنج و شيفروليه كمارو و اودي تي تي.

كما أكدت بعض المعلومات تقديم هوندا لبعض الرسومات المتعلقة بههذ السيارة الرياضية المتوسطة الحجم إلى المكتب الأوروبي لبراءات الاختراع؛ ويحمل التصميم الأولي هوية مستوحاة من السيارة الخارقة اكيورا NSX التي سبق وغطى فريقنا إطلاقها في معرض ديترويت للسيارات العام الحالي.

بالنسبة لمحركات صغيرة اكيورا NSX القادمة إن شاء الله في المستقبل القريب، من المتوقع أن تمتلك محرك سيفيت تايب ار سعة لترين مع تيربو، يعمل إلى جانبه محركين كهربائيين واحد في الأمام والثاني في الخلف، لتصل قوة المحركات الثلاثة معاً 400 حصان تقريباً.

وتشير التوقعات أن هذه السيارة الرياضية الجديدة ستمتلك صندوق تروس (جير) من تسع سرعات ثنائي التعشيق (الكلتش).

لم تطلق هوندا حتى الآن أي اسم على هذه السيارة القادمة، ولكنها ستظهر إذا سارت الخطة كما هو متوقع في عام 2018.

شاركونا أعزاءنا متابعي موقعنا عرب جي تي برأيكم، هل سيليق تصميم اكيوار NSX بالسيارة الرياضية المتوسطة الحجم التي ستصنعها هوندا قريباً؟