هوندا سيفيك تايب ار 2016 على وشك أن تقلب الموازين

وأخيراً وبعد طول إنتظار صنعت شركة هوندا أول ثلاثة سيارات من طراز هوندا سيفيك تايب ار 2016 في مصانعها بالمملكة المتحدة، بعد أن ظهرت النسخة الإنتاجية منها لأول مرة في شهر مارس الماضي.

وتستعد هذه السيارة الهاتشباك الرياضية الجديدة لمنافسة شرسة لتتحدى كلاً من مرسيدس A45 AMG و فولكس فاجن جولف ار و فورد فوكس ار اس.

وحصلت أول ثلاث نسخ إنتاجية من هوندا سيفيك تايب ار على ثلاثة ألوان مختلفة؛ أبيض و أزرق و أحمر، ليبقى فقط اللونين الأسود الكريستالي والمعدني لم نشاهدهم حتى الآن على هذه السيارة الجديدة التي ستتوفر بخمسة ألوان فقط.

وكما ذكرنا في السابق عبر موقعنا عرب جي تي تمتلك سيارة هوندا سيفيك تايب ار 2016 محرك باعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن توربيني ليولد قوة 306 حصان و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران، كما حصل المحرك على شاحن توربيني جديد يعمل بنظام "تحكم إلكتروني بقوة الرفع و بالتوقيت المتغير" VTEC و بنظام التحكم المزدوج بالتوقيت VTC.

ويتصل المحرك بصندوق تروس (جير) يدوي من ست سرعات، مما يسمح للسيارة بالتسارع من الثبات إلى سرعة 100 كم/س في 5.7 ثانية قبل الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 270 كم/س.

وللأسف لم تتوفر لفريقنا في عرب جي تي حتى الآن معلومات عن سعر هوندا سيفيك تايب ار 2016، وهل ستتوفر هذه السيارة الهاتشباك الرياضية في أسواقنا العربية.

كيا ستينجر 2018 القياسية تتسارع بهذا الشكل

كيا ستينجر - Kia Stinger الجديدة كلياً تعتبر وبدون أي شك أهم سيارة كورية ظهرت خلال عام 2017 الجاري، فهي توثق أولى خطوات...

هونداي FCEV سيارة SUV جديدة متطورة للغاية

هونداي FCEV ، التي تقع ضمن فئة سيارة الاس يو في الصديقة للبيئة التي تعتمد على وقود الهيدروجين، ظهرت مؤخراً بصورتين فقط...

دودج فايبر وصلت إلى النهاية مع هذه الصور المحزنة

دودج فايبر – Dodge Viper انتهت رسمياً بعد خمسة أجيال كانت بدايتها عام 1992 لتكون نهايته في شهر أغسطس من عام 2017...