هوندا سيفيك 2016 متوفرة للبيع في أسواقنا العربية

بعد مرور أكثر من ستة أشهر على إطلاق الجيل العاشر من سيارة السيدان اليابانية هوندا سيفيك 2016، توفرت هذه السيارة للبيع الآن بشكل رسمي في أسواقنا العربيةعبر كافة صالات عرض هوندا في منطقة الخليج، و لبنان، و الأردن.

تحمل سيفيك 2016 تصميماً معاصراً يجمع بين الأناقة والرياضية ويحمل هوية سيارات هوندا الجديدة، وبالتحديد سيارة الهاتشباك هوندا سيفيك تايب ار 2016، مع تصميم رياضي شرس ومصابيح LED أمامية ومصابيح خلفية بتصميم مميز.

أصبحت فئتي LXi وEXi من طراز هوندا سيفيك 2016 تتوفر بمحرك جديد، كما حصل على هذا الطراز على فئة جديدة يُطلق عليها اسم RS مجهزة بمحرك جديد رباعي الاسطوانات مع تيربو سعة 1.5 لتر بحقن مباشر.

وصولاً إلى مقصورة هوندا سيفيك 2016 نلاحظ دمجها بين الراحة والفخامة ضمن فئتها من السيارات، وأصبحت توفر رحابة أكثر لركابها نتيجة لاعتمادها على قاعدة عجلات أطول وهيكل أعرض.

تقدم أيضاً سيفيك تحكماً إلكترونياً بمكيف الهواء، أزرار للتحكم مثبتة على عجلة القيادة لاستخدام الهاتف من دون اليدين بتقنية البلوتوث (HFT)، شاشة تعمل باللمس قياس 5 إنش للنظام الصوتي في فئة LXi وشاشة تعمل باللمس قياس 7 إنش للنظام الصوتي في فئتي EXi وRS ومداخل USB. وتشتمل بعض المزايا القياسية في جميع الفئات على مقاعد خلفية منفصلة 60:40، مسند للذراع في الخلف مع حاملات للأكواب، فتحات لمكيف الهواء في الخلف، واقيات من الشمس مع آلية التمديد وضوء للقراءة.

وتشتمل مزايا الملاءمة على تشغيل المحرك عن بُعد الذي يسمح ببدء عمل المحرك من مسافة بعيدة، لضمان التحكم بتعديل أوتوماتيكي لحرارة أجواء المقصورة إلى الدرجة المرغوبة وضمان أقصى مستويات الراحة قبل الدخول إليها. كذلك، يضفي المفتاح الذكي وزر لتشغيل المحرك الراحة وإحساساً رياضياً، كما تحل فرامل اليد الكهربائية محل المسكة التقليدية مع زر مدمج وسهل التشغيل، وتلغي وظيفة تثبيت الفرامل (Brake Hold) الحاجة إلى إبقاء القدم على الفرامل عند توقف السيارة في منحدر أو تقاطع.

علاوة عن ذلك، هناك مرآة وسطية أوتوماتيكية لليل والنهار، نظام الإغلاق عند الابتعاد عن السيارة، نظام تثبيت السرعة، عجلة قيادة إلكترونية كهربائية، وحساسات خلفية لصف السيارة. وبالإضافة إلى فتحة السقف في فئتي EXi وRS، يوجد أيضاً نظام مراقبة المسار من هوندا الذي يستخدم كاميرا مثبتة تحت المرآة الخارجية ناحية الراكب الأمامي لعرض صورة عريضة للطريق بجانب الراكب الأمامي على شاشة قياس 7 إنش. تقدم كاميرا متعددة الزوايا للرؤية الخلفية صورة من ثلاث زوايا مختلفة يُمكن مشاهدتها على نفس الشاشة التي تعمل باللمس قياس 7 إنش.

تتوفر هوندا سيفيك 2016 بخيارين من المحركات:

- محرك i-VTEC رباعي الاسطوانات سعة لترين يولد قوة 158 حصان و 187 نيوتن.متر من عزم الدوران، متوفر على فئتي LXi وEXi.

- محرك رباعي الاسطوانات مع تيربو سعة 1.5 لتر يولد قوة 180 حصان و 220 نيوتن.متر من عزم الدوران، متوفر على فئة RS.

يتصل كلال الخيارين من المحركات بصندوق تروس (جير) سي في تي – CVT بتغيير متواصل.

تستخدم سيفيك 2016 بنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE™) من هوندا لتعزيز حماية الركاب في حالة وقوع تصادمات لا سمح الله، كذلك تتميز بمزايا السلامة النشطة من هوندا مثل:

نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) مع أنظمة التحكم بالسحب (TCS)

نظام الفرامل العادمة للانغلاق (ABS)

نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD)

نظام المساعدة في الانطلاق على المنحدرات (HSA)

نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS) الذي يساعد على توفير السلامة من خلال تحذيرك بضغط هواء الإطارات.

لم تتوفر لفريقنا حتى الآن معلومات عن سعر هوندا سيفيك 2016 في أسواقنا العربية، ولكن سعر سيفيك الجديدة بشكل عالمي يبدأ من 18,640 دولار أمريكي (70 ألف ريال سعودي).

سيارات سيف علي خان

نقدم لكم متابعينا الأعزاء سيارات النجم الهندي سيف علي خان.
حيث امتلك الممثل الهندي البالغ من العمر 46 عاماً سيارات...

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً تظهر وهي متخفية

نيسان التيما 2019 الجديدة كلياً ظهرت مؤخراً وهي متخفية أسفل التموهيات التي تحجب ملامحها القادمة، وتمكنت عدسات المصورين...

بي ام دبليو ام 3 جميلة جداً بزيها الأحمر وإطاراتها الذهبية

بي ام دبليو ام 3 – BMW M3 حصلت مؤخراً على جلسة تصوير احترافية بعدما تم تعديل مظهرها الخارجي بلمسات بسيطة جعلتها...